...
ابرز الموادالسياحة المصرية

السياحة المصرية تعلن حزمة قرارات بهدف تنشيط القطاع

اتخذ المجلس الأعلى للآثار، مجموعة من القرارات في جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار المصرى، عدة قرارات تعمل على الترويج ودعم السياحة الثقافية خلال الموسم السياحي القادم.

وتضمنت هذه القرارات مد فترة مبادرة “صيف في الصعيد” والتي أطلقتها وزارة السياحة والآثار من عدة أشهر لدعم وتشجيع برامج السياحة الثقافية في الصعيد خلال فترة الصيف حيث تقل أعداد الزائرين بها بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو.

وقرر المجسل تخفض نسبة 50% من أسعار تذاكر الأجانب الكاملة وذلك بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة في محافظات قنا والأقصر وأسوان، حيث سيدفع جميع السائحين الأجانب سعر موحد وهو سعر تذاكر الطلاب الأجانب والذي يمثل 50% من سعر التذكرة الكاملة، وذلك حتى 31 أكتوبر 2020.

كما اعتمد مجلس الإدارة عدد من الاشتراطات والضوابط لإعادة فتح المواقع والمتاحف الأثرية للزيارة، في المحافظات السياحية الساحلية كمرحلة أولى، قبيل عودة افتتاح المواقع الأثرية كاملة بشكل تدريجي، حيث تم إعادة فتح متحف الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، كما سيتم فتح متحف مطروح ومتحف روميل في محافظة مطروح أواخر شهر يونيو، بالإضافة إلى قرب انتهاء أعمال مشروع متحف شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.

ووافق مجلس الإدارة أيضا على إرجاء زيادة أسعار التذاكر حتى 1 مايو 2021، والذي كان مقرر زيادتها في شهر نوفمبر 2020 وذلك تحفيزا للسياحة الثقافية.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »