ابرز الموادالسياحة المصرية

منظمة السياحة العالمية تشيد بالجهود المصرية لمواجهة تفشي كورونا

أجرى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اتصالا عبر الفيديو كونفرانس مع زوراب بولوليكاشفيلي Zurab Pololikashvili الامين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للامم المتحدة (UNWTO) حيث تم مناقشة عدة موضوعات هامة من بينها المشروعات الخاصة بدعم القطاع السياحي.

وخلال اللقاء استعرض وزير السياحة والآثار ضوابط السلامة الصحية التي اصدرتها الوزارة لتشغيل المنشآت الفندقية والسياحية والأنشطة السياحية والمواقع الأثرية والمتاحف عند عودة السياحة الخارجية؛ حيث سيتم استئناف السياحة الوافدة لمصر من الخارج للمحافظات السياحية الساحلية كمرحلة أولى اعتبارا من أول يوليو.

كما استعرض الحوافز التي منحتها الدولة لتشجيع كبرى منظمي الرحلات السياحية العالمية لتنظيم الرحلات إلى المحافظات السياحية الساحلية؛ والتي من أهمها إلغاء التأشيرات السياحية للأجانب الوافدين إلى المحافظات السياحية وذلك حتى ٣١ أكتوبر ٢٠٢٠، بالإضافة إلى مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٠، بالإضافة إلى منح شركات الطيران تخفيضات بنسبة ٥٠% على رسوم الهبوط والايواء وتخفيض بنسبة ٢٠% على رسوم الخدمات الأرضية المقدمة للطيران المباشر الي مطارات المحافظات السياحية وذلك للطيران المباشر حتى ٣١ أكتوبر ٢٠٢٠.

ومن جانبه أشاد الامين العام لمنظمة السياحة العالمية بالجهود التي بذلتها الدولة المصرية لدعم القطاع السياحي في ظل ازمة جائحة كورونا.

كما اطلع الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، وزير السياحة والآثار على اشتراطات السلامة الصحية العالمية، معربا عن ثناءه لضوابط السلامة الصحية التي اقرتها وزارة السياحة والآثار .

ومن المقرر أن يلتقي الجانبان عبر تطبيق وينير في أوائل شهر يوليو خلال اجتماع لجنة الشرق الاوسط.

وخلال اللقاء اتفق الجانبان على تكثيف التواصل بينهما خاصة على المستوى الفني لمناقشة مختلف الأمور المتعلقة بالقطاع السياحي والنهوض بالقطاع وضوابط السلامة الصحية والإجراءات الاحترازية المتبعة .

وفي نهاية اللقاء وجه  زوراب بولوليكاشفيلي، الدعوة للدكتور خالد العناني لحضور اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية المقرر انعقاده في جورجيا في شهر سبتمبر المقبل، كما تبادل الجانبان توجيه الدعوة كل لزيارة الآخر.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد العناني كان قد شارك في اجتماعين سابقين مع  زوراب بولوليكاشفيلي أحدهما في أبريل الماضي حيث تم خلاله بحث سياسات الانتعاش في قطاع السياحة في ظل جائحة كورونا ، والثاني في شهر مايو الماضي والذي تم خلاله مناقشة المبادرات والحلول الغير تقليدية لإنعاش القطاع السياحي.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »