ابرز المواداخبار
أخر الأخبار

“أردننا جنة.. أردننا بخير” يباشر أولى رحلاته بمشاركة 398 شخصا

أعلنت وزارة السياحة والآثار، وهيئة تنشيط السياحة، أن 398 شخصا يشاركون في أولى رحلات برنامج “أردننا جنة” في موسمه الثاني تحت شعار “أردننا بخير” اليوم الجمعة، على متن حافلات سياحية، انطلقت من المحافظات كافة باتجاه الجنوب .

وأضافت الوزارة والهيئة في بيان صحفي، أن 23 حافلة سياحية نقلت الدفعات الأولى من المشاركين في البرنامج من محافظات المملكة كافة الى الجنوب وخاصة منطقة المثلث الذهبي (العقبة،البترا، ووادي رم) بعد أن جرى إعادة تصميم البرنامج بالكامل اعتمادا على المعايير الصحية التي وضعتها مع جميع الشركاء ومركز إدارة الأزمات .

ويهدف برنامج ” أردننا جنة – أردننا بخير” والذي يشتمل في موسمه الثاني على 52 وجهة ومسار في مرحلته الأولى، إلى تنشيط السياحة الداخلية، بحيث يؤمن البرنامج نقلا مجانيا ودعما لكلف الطعام والشراب والإقامة بنسبة 40% للمواطن الأردني، و20% للعرب ومجانية المواصلات للأجنبي في وجهات سياحية مميزة بغية إنعاش حركة السياحة الداخلية .

ويركز البرنامج على تشجيع المواطنين والمقيمين على المشاركة في زيارة العشرات من الوجهات السياحية ضمن البرنامج، في تجارب سياحية استثنائية، من خلال الاستفادة من الخدمات السياحية المميزة في هذه الوجهات، فضلا عن تمكين المجتمعات المحلية ومقدمي الخدمة من المشاركة الفعلية في صناعة السياحة المحلية، المؤدية في النتيجة لتحريك اقتصاد المجتمعات المحلية وزيادة دخول الأسر الاقتصادية، وخلق فرص عمل محلية مجدية.

وجرى تصميم البرنامج وفي المرحلة الأولى لسياحة اليوم الواحد ليشمل  52 وجهه سياحية من خلال تجارب منوعة تضمن تلبية اهتمامات وتوجهات كافة طيف المجتمع الأردني والمقيمين وضيوف الاردن لتعكس هوية المجتمعات المحلية لكل منطقة.

ويأتي انطلاق البرنامج إلى محافظات الجنوب، وسيتم في الأسبوع المقبل إطلاق رحلات جديدة لإقليمي الوسط والشمال.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock