ابرز الموادطيران

صور .. تركيب 40 كاميرا حرارية فى مطار القاهرة بتكلفة 7 ملايين جنيه

أكد المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أنه تم الانتهاء من تركيب منظومة الكاميرات الحرارية بصالات الوصول بمطار القاهرة الدولى.

وأضاف رئيس الشركة، أنه جار العمل علي تركيب الكاميرات في صالات السفر على أن يتم الانتهاء منها قبل 1 يوليو ، ليصل إجمالي عدد الكاميرات الحرارية الموجودة بمباني المطار إلي 40 كاميرا بتكلفة 7 ملايين جنيه.

ولفت إلى أن الكاميرات تعمل علي قياس درجات المسافرين وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها منظومة الطيران المدني المصري للحد من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي أجراها رئيس الشركة القابضة للمطارات منذ قليل، بحضور المحاسب مجدى إسحاق، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، لتفقد مبانى الركاب رقم 2 و3 بمطار القاهرة الدولى، للوقوف على آخر المستجدات داخل الصالات والإجراءات الاحترازية التى تم تنفيذها.

وكان رئيس الشركة، قال في تصريحات صحفية سابقة، إنه يتم تزويد 7 مطارات موزعة على أنحاء الجمهورية، بهذه المنظومة بتكلفة إجمالية تصل الي 19 مليون جنيه، وذلك في ضوء الاستعداد لعودة الحركة الجوية للمطارات المصرية اعتبارا من اول يوليو القادم.

وتابع أن المطارات السبعة هى: مطار القاهرة الدولي، برج العرب، سوهاج، أسيوط، مرسي مطروح، الغردقة وشرم الشيخ.

ونوه بأن الكاميرات تصل كفاءتها لنسبة 95% موضحاً أن الكاميرا الواحدة ترصد من 10 إلي 15 فرد في المطار حيث تقوم بالكشف علي درجة حرارة الركاب باستخدام الأشعة تحت الحمراء، مع إطلاق إنذار لحظى فى حالة رصد ارتفاع درجة حرارة احدي الموجودين في المطار عن 36 درجة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock