...
ابرز المواداخبار

فلسطين .. وزيرة السياحة تبحث مع سفير هنغاريا سبل تعزيز التعاون

استقبلت وزيرة السياحة والأثار رُلى معايعة، السفير الهنغاري لدى دولة فلسطين تشابا رادا، يرافقه القنصل الفخري لهنغاريا الدكتور نصار خميس، وبحضور ماجد اسحق مدير عام التسويق في وزارة السياحة والآثار.

 

ورحبت الوزيرة معايعة بالسفير متحدثة عن صورة آخر التطورات السياسية التي تمر بها منطقة بشكل عام والقضية الفلسطيني بشكل خاص وخصوصا في ظل إمعان حكومة الاحتلال الإسرائيلي للمضي قدما بسياسة ضم الأراض الفلسطينية، مما يشكل خطرًا حقيقيًا على حل الدولتين، علاوة على ما تتعرض له المواقع الاثرية والتراثية الفلسطينية من اعتداءات مستمرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

 

الوزيرة معايعة أكدت أن الحكومة الفلسطينية تولي للقطاع السياحي الفلسطيني الأولوية اللازمة، حيث إن القطاع السياحي الفلسطيني الخاص كان أول من تضرر نتيجة هذه الجائحة وسيكون آخر القطاعات تعافيا، مما أوجد عدد من التحديات التي يجب تجاوزها من خلال التعاون والشراكة بين الجميع.

 

واوضحت الوزيرة معايعة بأن هناك عمل كبير تقوم به الحكومة ووزارة السياحة والآثار لمواجهة الازمة، من خلال إعداد الخطط والبرامج على عدة اصعدة، والتحضير للمرحلة القادمة لنكون جاهزين ومستعدين للبدء بالعمل عندما تسمح الظروف لإعادة دوران عجلة السياحة من جديد، هذه الخطط والبرامج منها ما هو مرتبط بالترويج السياحي الفلسطيني وتعزيز الثقة وإعادة الربط مع وكالات السياحة العالمية، ومنها ما يعتمد على اعادة تأهيل وتطوير القطاع السياحي.

 

وتباحث الطرفان في سبل تنسيق الجهود لعمل تسويق سياحي مشترك فور الانتهاء من جائحة كورونا من أجل استقطاب وفود سياحية هنغارية جديدة إلى فلسطين، بالإضافة لضرورة وضع خطط ترويجية سياحية عالمية مشتركة لاستفادة الطرفين من الخبرات المتراكمة.

 

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »