...
ابرز الموادالسياحة المصرية
أخر الأخبار

تعقيم المواقع الأثرية بمعبدي أبوسمبل يوميا قبل فتحها للزائرين

اتخذت منطقة أثار أبوسمبل، عددا من الإجراءات الوقائية والاحترازية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، فى إطار خطة المجلس الأعلى للآثار للفتح التدريجي للمواقع والمتاحف الأثرية بعد استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

وقال أسامة عبد اللطيف مدير عام منطقة أثار أبوسمبل – في تصريح اليوم الثلاثاء – إنه تم اتخاذ إجراءات وقائية من شأنها تعقيم الموقع الاثري لمعبدي أبو سمبل (رمسيس الثاني ونفرتارى) يوميا لمدة ساعة قبل فتحهم للزيارة، مع وضع لوحات إرشادية وملصقات بالتعليمات الواجب اتباعها أثناء الزيارة، وذلك في إطار ضوابط السلامة الصحية التي اعتمدتها وزارة السياحة والآثار بالمتاحف والمواقع الأثرية التي تم فتحها للزيارة، لضمان صحة وسلامة الزائرين وجميع العاملين بها وتوفير سبل الوقاية والحماية لهم.

وأضاف أن هناك تأكيدات على الزائرين والعاملين بالمعابد على ارتداء الكمامات قبل الدخول للمواقع الأثرية، مع قياس درجة الحرارة للعاملين يوميا والزائرين للمواقع الأثرية، فضلا عن الحفاظ على المسافة الأمنة بين الأشخاص ووضع علامات في الأرض لتوضيح المسافات.

وأشار مدير عام منطقة أثار أبوسميل إلى أنه تم توفير معقمات اليدين للعاملين ولزوار معابد أبوسميل بطريقة أمنة، بالإضافة إلى وضع حد أقصى لعدد الزائرين المتواجدين في نفس الوقت داخل المعابد.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »