ابرز الموادالسياحة المصرية

مصر.. الآثار : استمرار العمل فى إدارات الترميم مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية

أكد الدكتور مصطفى عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للصيانة والترميم بوزارة السياحة والآثار، استمرار العمل فى إدارات ترميم الآثار المختلفة مع الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى الدور المهم للمرمم فى الحفاظ وإنقاذ التاريخ والتراث المصرى.

جاء ذلك خلال زيارته، اليوم الثلاثاء، لإدارة ترميم أثار كوم أوشيم بالفيوم لمتابعة أعمال الترميم الخاصة بالآثار الخشبية و المعدنية والمخطوطات الأثرية بحضور سيد عطية مدير المكتب الفنى.

وتابع عبد الفتاح – خلال الزيارة – ما يتم من أعمال ترميم بمعمل ترميم الدفانات الآدمية (كرتوناج- مومياوات) بالإدارة، برئاسة الدكتورة رانيا على حسن مديرة إدارة ترميم المومياوات بالمخازن المتحفية والتى تقوم بمتابعة أعمال الترميم لفريق ترميم المومياوات.

وعرضت الدكتورة رانيا، الطرق المتبعة لترميم الدفانات الآدمية داخل المعمل بصفة عامة، كما قامت بشرح ما يتم حاليا من أعمال الترميم الخاصة لكرتوناج من البردى يرجع للعصر المتأخر كنموذج لترميم أحد المومياوات، وما تتضمنه تلك الأعمال من تسجيل وتشخيص وفحص ووضع خطة عمل مناسبة للكرتوناج.

وأشاد رئيس الإدارة المركزية بهذا العمل العلمى المتميز، موجها الشكر والتقدير لفريق العمل الذى يقوم بإنجاز تلك الأعمال فى هذه المرحلة الصعبة مع الأخذ بكافة الإجراءات الاحترازية، مؤكدا دعمه المستمر لهذا الفريق المتميز الذى يقوم بعمل احترافى عالمى.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »