...
ابرز الموادفيديوهات

شاهد .. تحالفات الطيران العالمية تصدر فيلما تعريفيا للتدابير الصحية أثناء السفر

أعلنت تحالفات الطيران الثلاث فى العالم “One World – Sky Team – Star Alliance”، والتى تضم شركات طيران تُمثل أكثر من 50 % من حركة النقل الجوى العالمية عن إطلاق فيديو تحت عنوان “عزيزى المسافر–Dear Travellers” لتوعية الركاب وتوضيح الإجراءات المتبعة من شركات الطيران لضمان سلامة عملائها عند السفر.

ويلقى الفيديو الضوء على المراحل التى يمر بها الراكب خلال رحلته، خصوصا مع تخفيف الاجراءات الاحترازية والاتجاه العالمى لإعادة فتح الطيران.

وتهدف هذه الحملة إلى منح العملاء الشعور بالثقة فى مراحل سفرهم المختلفة سواء فى المطارات أو على متن الطائرات لضمان أن شركات الطيران والمطارات حول العالم تُطبق أعلى معايير الصحة والسلامة الشخصية للحد من المخاطر الصحية.

وفى هذا الصدد، قال جيفرى جو رئيس تحالف ستار: “يسعدنا أن أُتيحت لنا الفرصة للعمل مع شركائنا فى الصناعة لنتمكن من بث رسالة موحدة نطمئن من خلالها عملائنا بأن الصحة والسلامة فى صدارة اهتمامات صناعة الطيران”.

وأضاف: “إننا نواجه أكبر تحدى فى الصناعة فى الوقت الحالى ولكننا مصممون على تخطيه من خلال إعادة الثقة فى الطيران حتى نتمكن من ربط الحضارات والشعوب حول العالم ببعضهم البعض مرة أخرى”.

ومن جانبه، قال روب جيرنى رئيس تحالف Oneworld: “إن السلامة هى أساس عملنا على الدوام فى جميع الشركات الأعضاء بالتحالف، ومع الإجراءات الصحية الاحترازية التى تطبقها شركاتنا الأعضاء وكذلك فى صناعة النقل الجوى ككل فإن عملائنا سيتأنفون خطط سفرهم بكل ثقة”.

ومن ضمن التدابير المتبعة التى سيُطلب من الركاب تطبيقها خلال رحلاتهم بدايًة من إنهاء إجراءات السفر حتى الوصول إلى وجهاتهم المختارة ما يلى:

–  يُطلب من الركاب وكذلك العاملين بشركات الطيران والمطارات ارتداء كمامات الوجه فى المطار وداخل الطائرة بما يتماشى مع تعليمات الصحة العامة.

–  توفير بيئة صحية آمنة داخل المطارات بالالتزام بالمسافات الآمنة فى جميع الأماكن.

–  زيادة وتكثيف التعقيم مع التركيز على أكثر الأماكن المعرضة اإلى اللمس سواء فى المطارات أو داخل الطائرات.

– توافر أنظمة HEPA لتنقية للهواء على متن الطائرات الحديثة والمماثلة لتلك للمستخدمة داخل المستشفيات، حيث تعمل هذه الأنظمة على تنقية 99.9% من ملوثات الهواء.

كما قالت السيدة كريستين كولفيل رئيس تحالف Sky Team: “دائما ما كانت سلامة وصحة عملائنا وموظفينا هى أهم أولوياتنا، ولقد لمسنا تعاون مذهل من قبل جميع العاملين فى صناعة الطيران لتطبيق مستويات متعددة من الحماية فى مجالى الصحة والسلامة، كما نود أن نطمئن الركاب بأن شركات الطيران قد اتخذت اجراءات عديدة لضمان سلامتهم الشخصية فى المطارات وداخل الطائرات”.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »