...
ابرز المواداقتصاد و اعمال

 ارتفاع معدل الإشغال الفندقي بأبوظبي منذ بداية يوليو بنسبة 3%

كشفت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أن نسبة الإشغال الفندقي في إمارة أبوظبي شهدت زيادة بنحو 3% منذ مطلع يوليو الجاري .

وأوضحت الدائرة أن القطاع السياحي في الإمارة يشهد تقدماً ملحوظاً مع بدء العودة التدريجية لحركة الطيران حول العالم، حيث من المتوقع أن تستمر نسب الإشغال بالارتفاع مع إطلاق عدد من المبادرات، تمهيداً لعودة كامل نشاط القطاع السياحي في أبوظبي.

ونجحت الإمارات في فرض نموذج وقائي يحتذى به عالميا في احتواء انتشار فيروس ” كوفيد-19 ” على كافة الأصعدة، سعياً إلى التقليل من حدة تأثيره الاجتماعي والاقتصادي .

وعملت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي إلى جانب شركائها المحليين خلال الفترة الماضية على إطلاق عدد من المبادرات التحفيزية لدعم إعادة افتتاح المنشآت الفندقية والوجهات السياحية والثقافية .

ومن بين هذه المبادرات تأتي شهادة ” Go Safe ” التي تهدف إلى ترسيخ ثقة المستهلك ودفع عجلة القطاع السياحي عبر الارتقاء بمعايير الصحة والنظافة وتوحيدها عبر جميع المنشآت الفندقية والسياحية ضمن نطاق الإمارة، من خلال تطبيق سلسلة من المبادئ التوجيهية الصارمة في تلك الوجهات والمنشآت، والتي تشمل المراكز التجارية والمطاعم والمتاحف والمنتزهات والشواطئ والمرافق العامة، وغيرها.

وتقدم حتى الآن أكثر من 80% من فنادق العاصمة بطلب الاعتماد عبر الامتثال للمعايير التي يحددها البرنامج، في حين تم منح أول شهادة Go Safe لكل من فندق دبليو أبوظبي في جزيرة ياس ومتحف اللوفر أبوظبي ليصبحا بذلك أول الحائزين عليها .

من جهة أخرى شهدت أبوظبي انطلاق فعاليات جزيرة النزال من يو إف سي والتي تستمر حتى 25 يوليو، لتكون الحجر الأساسي نحو عودة النشاط السياحي في أبوظبي، باستضافة أكثر من 1632 شخصا من فريق العمل المحلي، انضم إليهم 609 أفراد من الطاقم الدولي الذي وصل إلى مطار أبوظبي عبر 63 رحلة تجارية، توجهوا جميعًا إلى المنطقة الآمنة والتي تمتد على مساحة 11 كيلومتر مربع في جزيرة ياس، وتحتوي على سبعة فنادق وعدد من المرافق المخصصة لهذا الحدث .

وقال سعادة علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي إن التطور الملحوظ الذي يشهده قطاع السياحة منذ مطلع الشهر الجاري يعكس الجهود التي بذلتها الدائرة في الترويج لمختلف العروض والخدمات عالمية المستوى التي تختزلها الإمارة، كجزء من خطة عمل الدائرة في دفع عجلة القطاع السياحي إلى الأمام.

وباشرت فنادق العاصمة منذ الأول من يونيو الماضي بفتح أبوابها من جديد أمام النزلاء والزوار، بعد تطبيق سلسلة من أعلى معايير الصحة والنظافة وتنفيذ حملات تعقيم شاملة ودورية.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »