ابرز الموادسياحة عربية
أخر الأخبار

“دبي للسياحة” تنظّم 349 ندوة افتراضية مع شركائها في الأسواق الرئيسية حول العالم

عقدت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” 349 ندوة افتراضية عبر تقنية الاتصال المرئي على مدار الأشهر الأربعة الماضية وصولاً إلى استئناف الأنشطة السياحية والتجارية لأعمالها بشكل تدريجي، والبدء في استقبال السُيّاح من العديد من الوجهات الدولية اعتباراً من السابع من يوليو الجاري، وذلك في إطار البرنامج التسويقي الدولي للدائرة، والهادف إلى تعزيز صورة دبي كوجهة آمنة والحفاظ على مكانتها كأحد أكثر المقاصد العالمية تفضيلاً لدى السائح وتحفيزه على زيارتها عندما يصبح السفر متاحاً له وفي إطار حرص الدائرة على التواصل الدائم مع شركائها حول العالم خلال جائحة “كوفيد19″.

وجذبت الندوات الافتراضية – التي نظّمها قسم العمليات الدولية ومكاتبه الخارجية التابعة لـ”دبي للسياحة” – قُرابة 60.4 ألف مشارك، معظمهم من وكلاء السياحة والسفر، ومنظّمي الرحلات والجولات السياحية، بالإضافة إلى الشركات المُنظِّمة للاجتماعات الدولية والمؤتمرات وسياحة الحوافز. وقد تم استضافة العديد من هذه اللقاءات بالتعاون مع الشركاء الرئيسيين ومنهم “طيران الإمارات” و”إكسبو 2020دبي”.

وشارك في الندوات مسؤولو الأسواق الخارجية ومجموعة من المدراء في “دبي للسياحة” ومن بينهم حور الخاجة، مساعد نائب الرئيس بالإنابة، العمليات الدولية في مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، وستين جاكوبسن، مساعد نائب رئيس “فعاليات دبي للأعمال” وعمليات المدينة، بالإضافة إلى ممثلين عن قطاعات الضيافة والسفر والترفيه في دبي.

وقد تم تخصيص الندوات التفاعلية للعديد من الأسواق المهمة ومن بينها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والهند، والمملكة المتحدة، والصين، وروسيا، والولايات المتحدة، وألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، وبلجيكا، وسويسرا، وأستراليا، ونيوزيلندا، واليابان، وكوريا الجنوبية، وسنغافورة، وإندونيسيا، وماليزيا، وكذلك أهم الأسواق الرئيسية في قارة أفريقيا.

وقالت حور الخاجة، مساعد نائب الرئيس بالإنابة، العمليات الدولية في مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: “عملت “دبي للسياحة” خلال الفترة الماضية على تعزيز مكانة دبي كوجهة مُفضلة للسياحة العالمية، للحفاظ على جاذبية الإمارة وتواجدها على خارطة السياحة الدولية، وذلك من خلال التسويق المستمر، وإبراز الإجراءات الوقائية التي اتخذتها المدينة لتظل الوجهة الآمنة والمفضلة للمسافرين، وذلك قبل فتح مطاراتها للسياح الدوليين قبل نحو أسبوع.

وأضافت: “أثبتت الندوات الافتراضية فاعليتها، وكانت من الخيارات البديلة المثالية للبرامج التي خططنا لها، بما فيها برامج الزيارة، والجولات التعريفية، والمعارض التجارية التي حالت جائحة كوفيد-19 دون القيام بها.

ويأتي عقد تلك الندوات في الأسواق العالمية ليؤكد الدعم المستمر للشركاء، وكذلك الجهود المتواصلة لفرق العمل في المكاتب الخارجية”، منوهةً إلى أن الترويج لدبي كوجهة عالمية مفضلة في ظل التحديات التي يواجهها العالم، يعكس مدى حرص الشركاء على مضاعفة العمل للمساهمة في تحقيق المزيد من النمو خلال الفترة المتبقية من العام الجاري”.

وسلّطت الندوات الافتراضية الضوء على عدد من المواضيع المهمة التي أتاحت للمشاركين الفرصة للحصول على معلومات إضافية ضمن النقاشات التي تضمنتها كل ندوة، حيث اطلعوا خلالها على مستجدات الاستعدادات لإعادة استقبال السُيّاح الدوليين، وتأكيد حقيقة أن دبي وجهة آمنة مع التركيز على الإدارة الفعالة لمكافحة الجائحة، بالإضافة إلى معرفة بروتوكولات الصحة والسلامة المتبعة، فضلاً عن الإجراءات التي ينبغي على السُيّاح الذين يخططون لزيارة دبي الالتزام بها، بالإضافة إلى العروض المتنوعة التي تقدمها دبي لزوارها، وكذلك إكسبو 2020 دبي مع انعقاده العام القادم، والدورات التدريبية الافتراضية التي توفرها كلية دبي للسياحة، وأيضاً معرفة السيناريوهات والاستراتيجيات الخاصة بمرحلة ما بعد “كوفيد-19” الهادفة إلى تسريع نمو قطاع السياحة واستعادة زخمه.

من جهته نظّم مكتب “فعاليات دبي للأعمال”، المكتب الرسمي لجذب الفعاليات والمؤتمرات في دبي، ندوات افتراضية تدريبية عبر الإنترنت لفعاليات الأعمال لتسليط الضوء على مكانة دبي العالمية كوجهة مفضلة للأعمال، شارك فيها متحدثون بارزون مثل ماغدالينا موك، الرئيسة التنفيذية للاتحاد الدولي للتدريب، وباتريشيا بليك، الرئيسة التنفيذية لجمعية Heart Rhythm ، وإليسا مايرز ، المديرة التنفيذية لأكاديمية Eating Disorders. ومن المقرر أن يستضيف “فعاليات دبي للأعمال” 33 ندوة افتراضية إضافية لمنظمي الاجتماعات والحوافز والمعارض والمؤتمرات.

وعلاوة على الندوات الافتراضية، أطلقت “دبي للسياحة” مجموعة من الحملات التسويقية الرقمية في مختلف دول العالم لتكون دبي دائماً حاضرة في أذهان المسافرين، وشملت حملتيّ “#نلتقي_ قريبا”، و”#نراكم_قريبا”، في حين واكبت الحملة الثالثة استئناف استقبال دبي للسياح الدوليين في السابع من الشهر الجاري بعنوان #دبي مستعدة لاستقبالكم.

المصدر
وام

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »