ابرز المواداقتصاد و اعمال

بسبب كورونا .. “إندي جو” للطيران تعتزم تسريح 10% من موظفيها

أعلنت شركة إندي جو أكبر شركة طيران خاصة في الهند اليوم اعتزامها تسريح حوالي 10 % من إجمالي العاملين لديها، بسبب الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن شركة الطيران تمثل حوالي 49 في المائة من إجمالي سوق الطيران في الهند، وتضم حوالي 23 ألف موظف وفقا لأحدث البيانات المتاحة والتي تعود إلى نهاية مارس 2019 .

وقال رونوجوي دوتا الرئيس التنفيذي للشركة إنه في ظل الأوضاع الحالية، من المستحيل أن تعبر الشركة العاصفة الاقتصادية الحالية بدون بعض التضحيات من أجل الحفاظ على استمرارية أنشطتها ، بحسب “الألمانية”.

وأضاف “لذلك وبعد تقييم دقيق ومراجعة لكل السيناريوهات المحتملة  اتضح لنا الحاجة إلى الاستغناء المؤلم عن 10 في المائة من قوة العمل لدينا.  لأول مرة في تاريخ، تتخذ إندي جو مثل هذا الإجراء المؤلم”.

تأتي عملية شطب الوظائف في ظل شهور من القيود التي فرضتها الحكومة الهندية على الحركة والأنشطة الاقتصادية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد مما أثر بشدة على صناعة الطيران وخفض أسعار النفط وأجبر الشركات على تقليص أنشطتها.

وبعد نحو شهرين من الإغلاق العام، سمحت الحكومة الهندية في أواخر مايو الماضي بعدد محدود من رحلات الطيران المحلية. وقال دوتا إن إندي جو تشغيل حاليا نسبة ضيئلة للغاية من أسطولها الجوي المكون من 250 طائرة.

يذكر أن الهند مازالت تحظر رحلات الطيران الخارجية منذ مارس الماضي.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »