ابرز المواداخبار

توافد الزوار على متاحف الشارقة وسط إجراءات احترازية مشددة

توافد مئات من الزوار إلى المتاحف المنضوية تحت مظلة هيئة الشارقة للمتاحف التي فتحت أبوابها من جديد بعد نحو أربعة أشهر من الإغلاق بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأكدت هيئة الشارقة للمتاحف اتخاذها كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لضمان أمن وسلامة الزوار والعاملين، والحد من انتشار الفيروس، محددة مجموعة من الاشتراطات والمعايير الواجب التقيد بها للدخول.

وشهدت المتاحف بعد فتحها بشكل تدريجي، تدفق أعداد كبيرة، لا سيما خلال إجازة عيد الأضحى، التي استغلها العديد من أفراد المجتمع لزيارة متاحفها والاطلاع على مقتنيات المتاحف والاستمتاع بما تحويه من كنوز، فيما عبر عدد من الزائرين عن سعادتهم بعودة النشاط إلى المتاحف واحتفائها بالزوار والمرتادين، مؤكدين أن التدابير الاحترازية المتخذة من قبل الهيئة أشعرتهم بالراحة والثقة، وبددت أي تخوف لديهم.

وقالت منال عطايا، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف: “من المهم بالنسبة لنا في هيئة الشارقة للمتاحف أن نلمس إحساس زوارنا بالثقة والأمان يشجعهم للعودة والاستمتاع بما تقدمه متاحفنا، ونأمل أن تواصل أعداد الزوار النمو خلال الأشهر القادمة”.

يذكر أن هيئة الشارقة للمتاحف قد استعدت لاستقبال الزائرين بجملة من الإجراءات والتدابير الاحترازية لحفظ سلامة زائريها وموظفيها، كقياس درجات الحرارة، إلى جانب اشتراطها وجوب ارتداء الأقنعة والقفازات، والالتزام بالتباعد الجسدي، وتوفيرها المعقمات والقفازات في مدخل كل متحف، وتوفير شاشات توضح الإجراءات الوقائية .

وتضم قائمة المتاحف التي عاودت استقبال الزائرين في المرحلة الأولى كلا من متحف الشارقة للآثار، ومتحف الشارقة للحضارة الإسلامية، ومتحف الشارقة للفنون، ومربى الشارقة للأحياء المائية؛ ثم تبعه المرحلة الثانية فتح أبواب كل من متحف الشارقة البحري، ومتحف المحطة، ومتحف الشارقة للسيارات القديمة، وحصن الشارقة وتلتها المرحلة الثالثة التي شملت افتتاح حصن خورفكان، بيت النابودة، متحف الشارقة للتراث، متحف الشارقة للخط، واختتاماً بالمرحلة الرابعة إعادة افتتاح متحف الشارقة العلمي.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »