...
ابرز المواداخبار

تونس.. وزير السياحة يتفقد ولاية صفاقس لبحث سبل جذب الزوار

أدى محمد علي التومي وزير السياحة والصناعات التقليدية زيارة عمل بيومين إلى ولاية صفاقس وذلك اليوم 18 وغدا 19 أوت 2020 مرفوقا بوفد من إطارات الوزارة والمؤسسات تحت الإشراف.

واطلع الوزير، رفقة والي صفاقس السيد أنيس الوسلاتي، وبحضور عدد من نواب الشعب عن الجهة، على معرض الصناعات التقليدية المقام ببهو ولاية صفاقس ثم قام بزيارة المدينة العتيقة أين تحادث مع حرفيي الصناعات التقليدية.

كما اطلع على إقامة “ذات طابع مميز” بقلب المدينة العتيقة أين اطلع على مشروع وحدة سياحية ثقافية تم تقديمه من قبل جمعية “أريج” سيمثل قاطرة لتطوير السياحة الثقافية بالمدينة.

كما قام الوزير بزيارة المؤسسة الحرفية المختصة في الخراطة على خشب الزيتون بطريق المهدية للحرفي الشاب أمير شعبان لتشجيعه ودعمه لتطوير هذه المؤسسة خاصة على مستوى المواد الأولية والتصدير.

كما قام بزيارة مصنع “CHO”، أحد أهم المشاريع الحرفية في الجهة في مجال إنتاج وتصدير زيت الزيتون ومصنع الذهب للحرفي زهير عبد الكافي.

وتحول الوزير إلى نزل “ايبيس” ثم عاين مدى تقدم أشغال انجاز نزل “لاريمار” بباب بحر.

ودعا السيد محمد علي التومي إلى ضرورة تطوير الإمكانيات السياحية وتثمين المخزون الثقافي والحضاري الهام بالجهة وكذلك تطوير قطاع الصناعات التقليدية مما يمكن من جلب عديد السياح مؤكدا أن صفاقس يمكن أن تكون وجهة لسياحة التسوق وسياحة الأعمال فضلا عن كونها وجهة للسياحة الطبية.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »