ابرز المواداخبار
أخر الأخبار

الأردن.. وزيرة السياحة تستعرض جهود المملكة لمواجهة كورونا

أطلعت وزيرة السياحة والآثار الأردنية، مجد شويكة، اليوم الخميس، نظيرها وزير السياحة والتجارة الخارجية الفينزويلي فيلكس بلاسينسيا على التجربة الأردنية في التعامل مع جائحة وباء كورونا في القطاع السياحي  .

واستعرضت شويكة خلال اللقاء الذي جرى عبر تقنية الاتصال عن بعد بمشاركة السفير الفينزويلي في عمان عمر فيالما أوسونا، وحضور أمين عام الوزارة عماد حجازين، الإجراءات التي قامت بها الحكومة الأردنية لدعم القطاع السياحي والمحافظة على العاملين فيه ومنشآته، من خلال التسهيلات البنكية والإعفاءات الضريبية، وتخفيض نسب الضرائب والخدمات، وبرامج الضمان الاجتماعي، ومعايير السلامة العامة التي وضعت للحد من انتشار الفيروس .

وخلال اللقاء الذي جاء بطلب من الطرف الفينزويلي للتعرف على التجربة الأردنية، عرضت شويكة الإجراءات التي قامت بها الوزارة لإعادة تشغيل السياحة الداخلية من خلال تفعيل الموسم الثاني من برنامج “أردننا جنة”، وإجراءات استقبال سياحة الأفلام والسياحة العلاجية، والتي نالت على “ختم السياحة الآمن” من المنظمه العالمية للسفر والسياحة، والعمل على خطط تأهيل المواقع السياحية والأثرية ووضع البنية التحتية.

من جهته، استعرض وزير السياحة الفينزويلي  الإجراءات التي قامت  بها الحكومة الفنزويلية لمجابهة الجائحة، والخطوات التي قامت بها وزارة السياحة الفينزويلية لدعم القطاع والحفاظ على العمالة فيه، معرباً عن رغبته في الاستفادة كثيراً من التجربة الأردنية لاثراء مساعي بلاده لتخفيف الضرر الذي لحق بالقطاع السياحي الفينزويلي جراء الجائحة.

وكان الوزير  الفينزويلي بلاسينسيا قد زار الأردن في تشرين الثاني الماضي والتقى الوزيرة شويكة في مقر الوزارة حيث جرى حينها بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في القطاع السياحي.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »