ابرز المواداخبار

كلية دبي للسياحة تحصل على الإعتماد الدولي لـ 8 برامج من معهد الضيافة

حصلت كلية دبي للسياحة التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” على الإعتماد الدولي لثمانية من برامج الشهادات والدبلوم من معهد الضيافة” Institute of Hospitality ” المتخصص في تنمية مهارات الموظفين العاملين في قطاع السياحة في شتى أنحاء العالم .

وتتوزع البرامج الثمانية المعتمدة على برنامج الشهادات وبرنامج الدبلوم ضمن تخصصات فنون الطهي والفعاليات والضيافة والسياحة حيث تقوم كلية دبي للسياحة بتطوير هذه البرامج لتحقيق هدفين رئيسيين يتمثلان في تلبية الطلب على الكفاءات الشابة في القطاع بالإضافة إلى تأهيل المواطنين والمواطنات للعمل في الأماكن التي تتطلب التواصل المباشر مع السياح وذلك بما يتماشى مع استراتيجية دبي لتنمية السياحة.

ويضم معهد الضيافة – الذي يتخذ من لندن مقرا له – أعضاء من خبراء ومهنيين متواجدين في أكثر من 100 دولة يمثلون مختلف القطاعات بما فيها الفنادق وخدمات الطعام والترفيه والسياحة والمؤسسات الأكاديمية.. كما أنه هيئة دولية معترف بها تمنح الإعتراف والاعتماد لبرامج التعليم المتعلقة بالضيافة والترفيه والسياحة ويشتهر أيضاً بتقييمه الدقيق للبرامج التعليمية للتأكد من مطابقتها للمعايير المعتمدة دوليا.

وقال عيسى بن حاضر المدير العام لكلية دبي للسياحة: “تفخر كلية دبي للسياحة بحصولها على هذا الإعتماد الدولي من معهد الضيافة العريق. وهذا يؤكد على سلامة وتكامل معاييرنا الدولية في مناهجنا وهو ما يسمح لنا بتوفير أفضل أساليب التدريب والتعليم لطلبتنا بما يمكنهم من تحقيق أهدافهم الأكاديمية بالإضافة إلى تلبية احتياجات القطاع.. علاوة على ذلك فإن الحصول على هذا الاعتماد من قبل جهة دولية مرموقة يعد أيضا اعترافا بالتزام الكلية المستمر نحو التميز بما يضمن تأهيل طلبتنا لسوق العمل بحيث تكون لهم الأفضلية في الاختيار والتوظيف ضمن قطاع السياحة .

من جهته ذكر بيتر داكر الرئيس التنفيذي لمعهد الضيافة أن كلية دبي للسياحة توفر برامج مميزة في التدريب المهني لافتا إلى أن برامج الشهادات والدبلوم التي تقدمها الكلية تتوافق مع أعلى معايير الجودة وبالتالي ستكون قادرة على تزويد الطلبة بالمهارات والمعرفة المطلوبة ليتمكنوا من الإرتقاء بمسيرتهم الوظيفية في قطاع الضيافة مستقبلا.

وأشادت لجنة الاعتماد في المعهد بالتعديلات التي أجرتها كلية دبي للسياحة لمواجهة تحديات جائحة “كوفيد-19” وذلك من خلال تسهيل منصات التعلم الإلكتروني وكذلك خلق بيئة تعلم افتراضية تغطي مختلف جوانب البرنامج إلى جانب دعم الطلبة لتطوير مهاراتهم المهنية.. كما حرصت الكلية على سلامة طلابها وجعلتها في مقدمة أولوياتها ولهذا قدمت مجموعة مبتكرة من برامج التدريب الداخلي الافتراضي لطلبتها الذين أنهوا دراساتهم الأكاديمية لتمكينهم من مواصلة تعليمهم وتدريبهم دون انقطاع وتوفير المعلومات المناسبة لهم.

وتهدف كلية دبي للسياحة إلى دعم الطلاب المهتمين بالعمل في قطاع السياحة والمجالات المرتبطة به ولديها معايير خاصة في تقييم الطلبة بحيث لا تعتمد على نتائج الاختبارات فقط كما أنها تقدم مجموعة من المنح والجوائز المتاحة للعام الدراسي الجديد الذي يبدأ في شهر سبتمبر المقبل.

المصدر
وام

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »