ابرز المواداخبارسلايدر الرئيسية

تونس.. وزير السياحة: لابدّ من الشروع فورا في الإصلاحات الهيكلية للقطاع

أكد وزير السياحة التونسى الحبيب عمّار، اليوم الإثنين، أن الوضع الحالي للقطاع السياحي، وخاصة بعد التأثيرات السلبية للأزمة العالمية جراء تفشي وباء كورونا، يحتم علينا وضع نظرة استشرافية للقطاع والشروع فورا في الإصلاحات الهيكلية، بالشراكة الفاعلة من المهنيين، لإنقاذ القطاع السياحي بكل مكوناته من الإنهيار، وذلك لدى إشرافه على افتتاح أشغال الجلسة العامّة العاديّة لسنة 2019 للجامعة التونسيّة للمطاعم السياحية.

وأشار الحبيب عمّار إلى ضرورة بناء منوال سياحي جديد يعتمد على تطوير وتنويع المنتوج السيّاحي الوطني ودعم السياحة البديلة وتنشيط السياحة بالمناطق الداخلية اعتمادا على مخزونها الثقافي والطبيعي بالإضافة إلى تغيير طريقة الترويج للوجهة التونسية واستهداف أسواق جديدة.

وعلى صعيد آخر، أكد الوزير أن قطاع المطاعم السياحيّة يعتبر من القطاعات الاستراتيجية التي تساهم في خلق القيمة المضافة ومواطن الشغل والرفع من مساهمة السياحة في التنمية وتطوّر الاقتصاد.

وأضاف أن المطاعم السياحيّة وسياحة فن المطبخ تمثل جزء لا يتجزأ من الأنشطة السياحيّة العالميّة والوطنيّة والمحليّة وهي تثمّن بشكل هام الخصوصيّات التاريخيّة والثقافيّة والاقتصاديّة للوجهة السياحيّة، وذلك بهدف مزيد إثراء تجربة الزائر والسائح، وتمكينه من عيش تقاليد الوجهة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »