ابرز الموادطيران

النقبى : كورونا رفع الطلب على قطاع طيران رجال الأعمال

أكد على أحمد النقبى، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لاتحاد طيران رجال الأعمال والطيران الخاص فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “ميبا”، أن تداعيات جائحة كورونا ستزيد الحاجة إلى ترسيخ التباعد الاجتماعى عند السفر الجوى، الأمر الذى سيسهم فى زيادة الطلب على الرحلات الجوية الخاصة ونمو فى قطاع طيران رجال الأعمال.

وأشار النقبى، فى بيان له اليوم الأربعاء، إلى وجود العديد من الفرص المستقبلية لتطوير قطاع طيران رجال الأعمال على الصعيد العالمى عمومًا ومنطقة الشرق الأوسط خصوصًا، داعيًا إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار أنواع الطائرات التى ستقوم الشركات بالاستثمار فيها، إذ من المرجح أن تغدو مبانى المطارات الأصغر حجمًا إلى جانب عدد أقل لطاقم الطائرة، الحل الأمثل للتعامل مع جائحة كوفيد-19 بشكل أكثر فاعلية.

وقال النقبى: “لطالما كان طيران رجال الأعمال يتمتع بتحقيق مسافات التباعد الاجتماعى، وبالتالى فإنه من السهل على الشركات العاملة فى هذا القطاع أن تتكيف مع الشروط والعادات الجديدة، ولذلك فإننا نتوقع أن نشهد زيادة فى الطلب على الرحلات الجوية الخاصة، إذ تتغير فى الوقت الراهن سلوكيات بعض الأشخاص الذين باتوا يفضلون الطيران الخاص بعد أن اعتادوا على السفر الجوى التجارى”.

وأوضح النقبى أن العام 2020 كان عامًا صعبًا لطيران رجال الأعمال بشكل عام، إذ واجهت العديد من الشركات تحديات كبيرة، كادت أن تودى بعدد منها لتصفية أعمالها، منوهًا إلى صعوبة تنبؤ مستقبل القطاع بشكل صحيح حتى نهاية هذا العام، نظرًا لاعتماده على قرارات الحكومات فى مختلف البلدان والتغيرات فى العمليات والإجراءات.

وتوقع النقبى معدلات تعافى بطيئة للقطاع خلال العام الجارى، آملاً أن تنتهى هذه الأزمة العالمية قبل نهاية عام 2020، كما توقع أن يسجل قطاع طيران رجال الأعمال نموًا خلال العام 2021، مؤكدًا أن الصحة والسلامة هما أولوية قصوى بالنسبة للقطاع.

وسلط النقبى الضوء على الدور الذى لعبه اتحاد طيران رجال الأعمال والطيران الخاص فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال هذه الجائحة والذى عمل بشكل وثيق مع جميع أعضائه على توفير الدعم اللازم لهم ومساعدتهم على تحقيق أعلى مستويات التواصل فيما بينهم، إذ يسهم العمل المشترك على مستوى القطاع فى حماية جميع الأطراف المعنية، وبناء مستقبل أكثر إشراقاً لهم.

وأضاف النقبى: “نفخر بأن الحدث السنوى الذى ننظمه سنويًا ما زال قائمًا رغم التحديات، فهى فرصة تمكن جميع المهتمين حضور على الأقل فعالية واحدة خلال العام 2020، الأمر الذى سيعيد الثقة لقطاع رجال الأعمال والطيران الخاص، ونؤكد على أن صحة وسلامة زملائنا والحضور هى أولوية قصوى لنا، إذ نعمل على مراقبة الوضع الحالى والمستقبل عن كثب، وسنتخذ كل الإجراءات اللازمة لضمان تحقيق هذه الأولوية”.

يذكر أن معرض “ميبا” لطيران رجال الأعمال والطيران الخاص الذى سيقام خلال الفترة من 8 – 10 ديسمبر 2020 فى دبى وورلد سنترال، سيتيح للمؤسسات فرصة لقاء نخبة عالمية من مصنعى طائرات رجال الأعمال والطيران الخاص، وشركات هندسة وإلكترونيات الطيران، ومراكز إنجاز الطائرات، وشركات الإيجار، وبائعى الطائرات، الذين سيعرضون أحدث منتجاتهم وخدماتهم.

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »