ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة عربية

السياحة فى جرش.. أبرز المعالم الأثرية فى مدينة الـ 1000 عمود

يمتلك الأردن الكثير من المقومات السياحية، التى جعلت منه وجهة أساسية لعشاق السفر، وخصوصًا فى البلدان العربية، وعزز ذلك سيطرة المملكة على وباء كورونا، وهو ما ساعدها على تنشيط الحركة السياحية الداخلية من خلال برنامج “أردننا جنة”.

ولعل مدينة جرش المعروفة بـ “مدينة الألف عمود” من أبرز مدن الأردن، التى تستحق أن تكون فى مقدمة أجندتك السياحية، حيث تضم الكثير من المعالم الأثرية ذات التاريخ القديم، نرصد جزءًا منها فى السطور القادمة..

ـ سبيل الحوريات.. هو أبرز معالم مدينة جرش، الأردنية، حيث يعود تاريخه لأواخر القرن الثانى الميلادى، ويتميز المكان بكثرة النوافير التى تضفى عليه إطلالة رائعة، بجانب النقوش الموجودة على الجدران الملتفة حول السبيل.

ـ معبد أرتميس.. ويضم تحته الكثير من المعابد الأخرى، أبرزها: معبد زيوس، ومعبد زفس، وقاعة للبرلمان، وحلبة لسباقات الخيل ومقبرة.

ـ شارع الأعمدة.. أيضًا يعتبر هذا الشارع علامة بارزة لـ مدينة جرش، حيث يضم 70 عمودًا على جانبى الشارع، مزينة بالزخارف، والنقوش الأثرية، لذا يحرص الزوار على التقاط صور تذكارية لهذه التحف المعمارية الضخمة.

ـ قلعة عجلون.. وتقع تحديدًا أعلى قمة جبل عوف، وأنشأها عز الدين أسامة، أحد قادة جيوش صلاح الدين الأيوبى، حيث كان الهدف منها عد العدة لتحرير بيت المقدس أيام الحروب الصليبية عام580  هـ/ 1184 م.

ومنحها موقعها المميز مكانة كبيرة، حيث سيطرت على معابر  وطرق المواصلات بين الأردن وسوريا وفلسطين، وتعتبر الآن أحد أهم عوامل الجذب للزوار فى الأردن بصفة عامة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock