ابرز الموادالسياحة المصريةسلايدر الرئيسية

شرم الشيخ .. الوجهة الأولى لمحبى السفر حول العالم

شرم الشيخ.. واحدة من أبرز المدن السياحية المصرية، وتعد وجهة محبى السفر والسياحة حول العالم، نظرا لما تضمه من معالم سياحية، أثرية، وطبيعية، وترفيهية، تمكن الزائر من الاستمتاع بقضاء وقت مميز فى “أم الدنيا”.

وجعلت الحياة البحرية المتنوعة ومئات المواقع للأعشاب المرجانية في البحر الأحمر من شرم الشيخ مدينة جاذبة للغواصين والسائحين البيئيين.

ومن أهم الأماكن التى يجب عليك زيارتها فور وصولك إلى مدينة شرم الشيخ: خليج نعمة، ومحمية رأس محمد، ومحمية نبق، وجبل موسى، وجبل سانت كاترين، والسوق القديم، إضافة إلى جزيرة فرعون.

ونرصد فى السطور القادمة، مواصفات ومميزات أبرز المواقع التى يمكنك زيارتها فى المدينة الساحرة..

ـ جبل سانت كاترين.. وهو من أشهر معالم مدينة شرم الشيخ على الإطلاق، وأكثرها جذبًا للزوار، وخصوصًا من محبى التسلق.

ويبلغ ارتفاع جبل نحو 8500 متر فوق  سطح البحر، مما جعله أعلى قمة جبلية فى المحروسة بأكملها.

كذلك لا يفوتك أن تزور جبل موس، وجبل الصفصافة، حيث يقلا فى الارتفاع عن “سانت كاترين” وهو ما يمنحك فرصة للمارسة مغامرة التسلق.

ـ محمية رأس محمد

من أشهر معالم شرم الشيخ الطبيعية وأكثرها جذبًا لوفود السياحة في شرم الشيخ.

وتبلغ مساحتها نحو 480 كليومتر، وتقع على بعد نحو 12 كم، من المدينة، وتتميز بتنوع مخلوقاتها البحرية الفريدة.

وتُمثل محمية رأس محمد، واحدة من أفضل بقاع ممارسة رياضة الغوص في العالم ككل، كما أنها تضم مجموعة من كنوز السفن الغارقة، ما جعلها موقعًا أثريًا مميزًا.

ـ محمية نبق

هذا المكان يعد الأشهر حول العالم لعشاق الهدوء والطبيعة الخلابة، حيث تتميز المحمية بشواطئها ذات المياه الصافية، والكثبان الذهبية الناعمة، المزينة بأشجار النخيل.

وتعد محمية نبق، موطنًا للحياة البرية الصحراوية، حيث مئات من أسراب الطيور وقطعان الغزلان وغابات المانجروف النادرة التى تُزيّن حدها الشمالي.

ـ الوادى الملون

ويعقع الوادى على بُعد 177 كم من شمال المدينة، وهو أيضًا وجهة هامة لمُحبي رياضة الغوص والاستمتاع بمشاهد حية من الحياة البحرية الفريدة بالمدينة الساحرة.

ويمكنك، عند زيارة الوادى، رؤية تدرجات رائعة من الشعاب المرجانية الصخرية الملوّنة، لذا احرص على أن تلتقط صورًا تذكارية فى الوادى، لتسجيل رحلتك، وفى المدينة ككل.

ترافل نت يتمنى لكم رحلة ممتعة ومميزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock