ابرز المواداخبار

مجلة سياحية ألمانية : وجود مصر على رأس قائمة الدول المعفاة من السفر ضرورة

قالت مجلة (fvw) التى تعد من أهم المجلات السياحية بألمانيا، إن مصر يجب أن تكون على رأس قائمة الدول التى سيتم إعفاؤها من قيود السفر التى تفرضها وزارة الخارجية الألمانية اعتبارا من أكتوبر.

وأشار تقرير نشرته المجلة، إلى أن وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى قام بزيارة لألمانيا التقى خلالها توماس بارتس مفوض السياحة فى الحكومة الفيدرالية ودعا إلى رفع تحذير السفر.

وذكرت المجلة، أنه منذ الأول من أكتوبر، تريد وزارة الخارجية الألمانية التخلى عن التحذيرات الشاملة، عندئذٍ سوف ينطبق حظر السفر هذا فقط على الدول التى يوجد بها أكثر من 50 إصابة لكل 100 ألف نسمة كمنطقة خطر.

ولفتت، إلى أنه من وجهة النظر الألمانية، قد يتم السفر بحرية إلى جميع الدول الأخرى فى المستقبل، وقد يتغير تصنيف الدول اعتمادًا على تطور عدد الإصابات.

وأضافت، أن مصر تقوم بإعادة الفتح منذ أسابيع وتشير إلى تدابير مختلفة لقضاء عطلة آمنة، تتضمن وجود اختبار PCR عند الوصول إلى المطار، واتباع كل معايير منظمة الصحة العالمية.

وطبقا للتقرير، فإن الوزير قال : ” لقد استقبلنا 250 ألف ضيف أجنبى منذ يوليو، لم تكن هناك حالة إصابة واحدة ولا شكوى واحدة، واعتبارا من أول أكتوبر سوف يُسمح بالرحلات النيلية مرة أخرى، وفى فترة بداية التشغيل سوف تعمل 20 سفينة على الأكثر، بنسبة إشغال 50%، مشيرا إلى أن السفن السياحية مثل الفنادق، فتم اعتمادها أيضًا وفقًا لمعايير النظافة والسلامة الدولية، وإذا أصيب النزيل بعدوى كورونا فسيتم إيواؤه فى فندق منفصل فى الأقصر ويتم تقديم الرعاية الطبية له”.

وأضاف، إنه تم اعتماد نحو 700 من 1200 فندق فى البلاد، وفقًا لمعايير النظافة الصارمة، وقد استوفت جميع المنتجعات الشاطئية تقريبًا المعايير، فى الأول من يوليو أعادت الحكومة بالفعل فتح المنتجعات الساحلية فى مناطق مرسى مطروح على البحر الأبيض المتوسط وعلى الساحل الجنوبى لسيناء حول شرم الشيخ وفى الغردقة ومرسى علم على البحر الأحمر للضيوف الأجانب.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »