ابرز المواداخبار

فرنسا تبدأ رحلاتها السياحية إلى مصر أكتوبر المقبل

استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار المصرى، في مكتبة بمقر الوزاة بالزمالك، السفير الفرنسي بالقاهرة إستيفان روماتيه، والمستشار الثقافي الفرنسي ، ومدير المعهد الفرنسي للاثار الشرقية (IFAO) ، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين في القطاع السياحي والآثري.

واستهل وزير السياحة والآثار حديثة بالإشادة بالعلاقات المتميزة بين البلدين في كافة المجالات وخاصة مجال السياحة والآثار، والتي تقوم على روابط تاريخية زخمة تستند إلى الصداقة والشراكة والثقة المتبادلة، مشيرا إلى ما شاهدته الفترة السابقة من تعاون وثيق فى مجال العمل الأثرى.
[box type=”note” align=”aligncenter” class=”” width=””]وخلال اللقاء تم مناقشة العديد من الموضوعات التي من شأنها تعمل على وضع آلية لدفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من فرنسا.[/box]
وقد اطلع السفير الفرنسي د. العناني علي قيام فرنسا باستئناف رحلاتها السياحية إلى المدن السياحية الشاطئية المصرية بدءًا من شهر أكتوبرالقادم.
وعلى صعيد العمل الآثري، تم مناقشة جهود الطرفين في مشروع التعاون المصري-الفرنسي لتطوير منطقة تانيس (صان الحجر) الأثرية وكيفية رفع كفاءة وتطوير الخدمات بالمنطقة، بالاضافة الى امكانية اقامة عدد من ورش العمل وبرامج لدورات تدريبية للعاملين بالوزارة في مجال إدارة المتاحف والمواقع الأثرية، وكيفية إعداد الملفات الخاصة بتسجيل المواقع الآثرية على قائمة التراث العالمى بمنظمة اليونسكو.
كما اطلع مدير المعهد الفرنسي للآثار الشرقية ( IFAO)، وزير السياحة و الاثار علي عزم المعهد بتطوير وتحديث المكتبة الخاصة به بما يسمح باستقبال عدد أكبر من الباحثين والدارسين من الاثريين والمرممين المصريين

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »