ابرز الموادالسياحة المصريةسلايدر الرئيسية

مطروح .. أجمل الأماكن التى تستحق الزيارة فى مدينة الغرام

مطروح.. مدينة مصرية حازت إعجاب السياح المحليين فى السنوات الماضية، خصوصًا مع التحديثات التى تجريها هيئة تنشيط السياحة باستمرار، ولكونها تضم شواطئ ذات رمال ناعمة، إضافة إلى طقسها المميز للغاية.

وفى السطور القادمة، نرصد أبرز الأماكن التى عليك زيارتها فى المدينة..

ـ شاطئ عجيبة

يتميز الشاطئ بتنوع ألوان المياه فيه، والحفلات التى يقيمها “عرب مطروح” والتى تنال استحسان الزوار.

وتتناثر الجبال العالية على هامشى الشاطئ، مايمنحه منظرًا مبهجاً، ولسهولة النزول إليه، أقامت السلطات المختصة سلالم لتسهل الوصول إلى الشاطئ.

ـ قرية أم الرخم

وتعرف القرية بتاريخها الأثرى، حيث كانت حصنًا منيعًا للدفاع عن مصر فى عصر “الملك رمسيس”، إضافة إلى أنها تضم الكثير من الشواطئ الواسعة، والتى تستوعب أعدادًا كبيرة للغاية من الزوار، دون زحام.

ـ شاطئ الغرام

وهو من أشهر الشواطئ المعروفة فى المدينة، وينقسم إلى قسمين، يضم الأول رمال ناعمة، وفيه يتحرك الزوار بسهولة، والثانى به العديد من الصخور والتكوينات الكتلية الغريبة، التى تجعل الحركة معقدة، إلا أن الصور بجانبها تمنح إطلالة مميزة، وهو ما يحرص عليه الجيمع.

وزاد من شهرة الشاطئ، تصوير فيلم “شاطئ الغرام” عليه، حيث اكتسب اسمه من الفيلم الذى حقق رواجًا كبيرًا فى مصر والوطن العربى، كما أنه الملتقى الأول للعشاق فى المدينة الساحرة.

ـ سوق ليبيا

سوق ليبا.. شارع مشهور بوسط مدينة مطروح، ويعد المكان الأول للتسوق فى المدينة، حيث يوجد به جميع أنواع الملابس، والمأكولات، والمقتنيات التى قد تخطر ببال أى زائر

ومنذ إنشاء الشارع على يد قبيلة أولاد على التى يربطها علاقات أسرية قوية بالأشقاء فى ليبيا، وكل المنتجات التى تعرض به، إما مصنعة، أو مستوردة من ليبيا.

ويحرص زوار مطروح دائمًا على الذهاب إلى الشارع، لشراء الهدايا التذكارية، والتقاط صور توثق رحلتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock