ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة عربية

الجزائر.. أجمل 3 معالم أثرية للزيارة فى وهران

تجذب معالم الجزائر، الفريدة من نوعها آلاف الزوار من مختلف أنحاء العالم، وعلى مدار فصول السنة، إلا أن فيروس كورونا، حال دون حدوث ذلك هذا العام.

وتعد مدينة وهران، واحدة من كبرى المدن المغربية، التى تتمتع بمعالم أثرية، خاصة، جعلتها فى مقدمة الأماكن التى يجب زيارتها فى المغرب كـ كل.

وفى السطور القادمة، نرصد أبرز 3 معالم تستحق الزيارة فى مدينة وهران..

ـ قلعة سانت كروز

تعد من أفضل المناطق السياحية في الجزائر ، ويصل ارتفاعها إلى  429 مترًا فوق سطح البحر، مما يوفر مناظر بانوراميه رائعة للمدينة من اعلي.

وتم تشييد القلعة على يد الأسبان فى النصف الثاني من القرن 16، ويعد هذا الحصن واحد من ثلاثة حصون تتصل ببعضها عن طريق أنفاق أسفل منهم.

يوجد بهذا الحصن خزان ضخم لحفظ مياه الأمطار وتقدر سعته ب 300 ألف لتر، كما يوجد أسفل الحصن كنيسة سانتا كروز التي بناها الاستعمار الفرنسي في العام 1850

ـ  مسجد حسن باشا

يطلق عليه أيضاً المسجد الكبير، هو من أجمل المعالم السياحية في الجزائر.

تم تشيده بأمر من بابا حسن باشا سنة 1797 احتفالاً بذكرى طرد الاسبان من البلاد، وخلال الاحتلال الفرنسي استولي الجيش الفرنسي على المسجد وتم نهب كل ما فيه، ولكنه اعيد مرة اخري الي الجزائريين ليمارسوا فيه شعائرهم الدينية، وكان هذا المسجد هو المسجد الرئيسي لمسلمي وهران ومقر عمل المفتي.

– ساحة أول نوفمبر

لابد من زيارة ساحة أول نوفمبر، خلال رحلتك إلى الجزائر التي بنيت تخليداً لذكرى الثورة الجزائرية، وتقع في مفترق عدة طرق، وهي تعتبر القلب التاريخي لمدينة وهران العريقة.

يوجد بوسط الساحة مسلة تحمل صورة الأمير عبد القادر، يعلوها منحوتة باسم “المجد” للنحات الفرنسي “ايمي جول دالو”، كما يحيط بالساحة العديد من المباني التاريخية الجميلة، وكذلك مسرح وهران ودار البلدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock