...
ابرز المواداخبار
أخر الأخبار

تونس.. وزير السياحة من القصرين: المنتوج التاريخي والثقافي للجهة غير مستغل بالقدر الكافي

أدى وزير السياحة السيد الحبيب عمار، يوم الأحد 4 أكتوبر 2020، زيارة عمل إلى ولاية القصرين، رفقة وزيرة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيدة عاقصة البحري.

وأكد السيد الحبيب عمار بالمناسبة أن المنتوج التاريخي والثقافي بولاية القصرين غير مستغل بالقدر الكافي للترويج للجهة مؤكدا أن وزارة السياحة بصدد ضبط خطة شاملة ومتكاملة، بالشراكة مع المهنة، لتطوير وتنويع المنتوج السياحي بمختلف مناطق الجمهورية اعتمادا على مقومات كل جهة لدفع التنمية بهذه المناطق وخلق مواطن شغل إضافية.

وقام وزير السياحة، بالمناسبة، بتدشين نزل “بيزاسان” بسبيطلة بحضور وزيرة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري

ووالي القصرين السيد محمد شمسة، مؤكدا أن هذا النزل سيعزز البنية التحتية السياحية بالقصرين ويساهم في استقطاب السياح.

واطلع السيد الحبيب عمار على مشروع القرية السياحية والاستشفائية بحمام بولعابة مؤكدا على ضرورة دعم هذا المشروع الذي سيساهم في تنشيط الجهة وخلق مواطن شغل لأبناء القصرين مضيفا أنه سيمثل محطة هامة ضمن المسلك السياحي بالجهة.

وعلى صعيد آخر،  أعطى وزير السياحة رفقة وزيرة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية ووالي القصرين اشارة انطلاق موسم الصيد السياحي بالجهة معتبرا أنه يكتسي أهمية كبرى سياحيا ويوفر مواطن شغل هامة طيلة فترة الموسم، وقادر على جذب السياح الذين لهم قدرة شرائية مرتفعة.

ولدى زيارته القرية الحرفية بالقصرين، شدد وزير السياحة على وجوب مساعدة الحرفيين والعاملين في مجال الصناعات التقليدية على تسويق منتوجاتهم داخليا وخاصة في الخارج.

وتحول وزير السياحة إلى منطقة بوزقام أين اطلع على مدى تقدم انجاز مشروع إقامة سياحية وتحادث مع صاحب المشروع للوقوف على أهم الإشكاليات التي تعترض تقدم إنجاز المشروع خاصة التمويلية منها.

كما اطلع الوزير على مشروع المنطقة السياحية بسبيطلة الذي تعتزم انجازه الوكالة العقارية السياحية. ولدى زيارته الموقع الأثري بسبيطلة، أشار السيد الحبيب عمار إلى أهمية هذا الموقع في تطوير السياحة الثقافية بولاية القصرين.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »