...
ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة عربية
أخر الأخبار

دبى.. أبرز الأماكن السياحية فى أجمل مدن العالم

تعرف بعاصمة السياحة العربية، نظرًا لمعالمها السياحية، ذات  التاريخ العريق، وكذلك الأماكن الترفيهية التى اكتسبت صيتًا واسعًا خلال السنوات الماضية، نظرًا لاستضافتها فعاليات دولية، وغيرها.

إمارة دبي.. عاصمة الإمارات العربية المتحدة، والتى تم تصنيفها مؤخراً ضمن أكثر المدن جذباً للسياحة في العالم وذلك بسبب صيحة التطور المعماري والحضاري التي اجتاحتها.

وفى السطور القادمة نرصد أبرز الأماكن التى يمكنكم زيارتها فى المدينة الساحرة.

ـ برج خليفة
من أشهر معالم دبي التي لا يُمكنك إسقاطها من خريطة زياراتك أثناء السياحة في الإمارات.

ويُوصف البرج بأنه أطول ناطحة سحاب في العالم بارتفاعه الذي يصل إلى 800 م وطوابقه التي تصل إلى 148 طابق فوق سطح الأرض يوفر من أعلاه رؤية بانوراميه غير تقليدية لمدينة دبي بكل ما تمتلك من جمال تعكسه خلجانها وصحاريها، يُمكنك الاستمتاع بهذا السحر وأنت تتناول وجبة شهية في أحد مطاعم أعلى البرج الفاخرة.

ـ برج العرب

أحد أجمل الأماكن في دبي التي تكفل للسائح أجواءً من الترفيه والمُتعة مع إقامة فاخرة في أكثر فنادق المدينة السياحية الأولى في الإمارات رقيًا والوحيد الذي يحمل شارة 7 نجوم في البلاد، وهو فندق برج العرب.

يتمتع البرج بتصميم معماري رائع وفريد من نوعه مع موقع مُتميّز وسط الخليج وكأنه يقع مُنعزلًا وسط جزيرة اصطناعية يُحيطها الماء من كل اتجاه، مع ارتفاع يصل إلى 321 م.

يُمكنك ركوب القارب والاستمتاع برحلة بحرية مُمتعة وصولًا للبرج وتناول الطعام أو الشاي في أحد مطاعمه ومقاهيه الفاخرة أو الاستمتاع بإقامة راقيه فيه طيلة فترة عطلة السياحة في دبي.

ـ أبراج الإمارات

وهما عن برجين يتراوح ارتفاعهما بين 309-355 متر، أي ما بين 54-56 طابق على مساحة تزيد عن 42 فدان ويطلان على شارع الشيخ زايد الشهير، أحدهما برج يضم الآلاف من مكاتب العمل بالدولة والثاني هو فندق جميرا.

ويربط بينهما مجمع تسوق من طابقين يشتهر باسم بوليفارد ويُحيط بهما سلسلة من المُتنزهات والشلالات والبحيرات الاصطناعية.

ـ نافورة دبى الراقصة

أحد أشهر معالم دبي السياحية وأكثرها جذبًا لأنظار السياح الوافدين بهدف السياحة في الإمارات من كل مكان، فالنافورة المُصنّفة كأكبر نوافير العالم تُطلق الماء مع الأضواء لمسافة تصل إلى 140 مترًا، في اتجاهين يُصاحبهما عزف نحو 35 مقطوعة موسيقية عربية وأجنبية كل نصف ساعة.

تقع النافورة المُضيئة الراقصة على أنغام الموسيقى أسفل برج خليفة وسط بحيرة تمتد لمساحة 30 فدان يُمكن رؤيتها من كل مكان بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »