ابرز المواداخبار

وزيرة السياحة الفلسطينية : على الجميع أن يتكاتف لمنع انهيار القطاع

التقت وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية، رٌلى معايعة، في مقر الوزارة في مدينة بيت لحم، برؤساء وممثلي الجمعيات والنقابات الممثلة للقطاع السياحي الفلسطيني الخاص؛ للتباحث حول آخر التطورات والمستجدات في إطار العمل لمواجهة الأزمات الناتجة عن استمرار توقف العمل في القطاع السياحي نتيجة وباء الكوفيد 19 والتي بداءت منذ الخامس من آذار.
وأشارت الوزيرة إلى أهمية تظافر الجهود وتكاتف الجميع في سبيل العمل على دعم القطاع السياحي الخاص ومساعدته على مواجهة هذه الأزمة.
وقالت إن هذا القطاع كان شعلة الإنجاز والتقدم والعطاء على مر السنوات الأخيرة والذي أعطى العالم الصورة المشرقة الجميلة عن فلسطين ووفر للمجتمع الفلسطيني عشرات الآلاف من فرص العمل وساهم بنسب كبيرة في الناتج القومي وسجل في العام 2019 قرابة الثلاثة ونصف المليون زائر.
وأكدت معايعة حرص واهتمام الحكومة الفلسطينية وعلى راسها الدكتور محمد اشتية رئيس مجلس الوزراء على الشراكة مع القطاع الخاص ووضع الحلول والخطط والبرامج وفق الموارد الممكنة والمتاحة لمواجهة الازمة واعادة دوران عجلة السياحة من جديد حالما تسمح الظروف بذلك.
بدورهم تطرق المجتمعون إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الفلسطينية لحماية القطاع السياحي مطالبين بالمزيد من القرارات والاجراءآت والعمل من اجل حماية هذا القطاع مقدرين أن الحكومة الفلسطينية تبذل قصار جهدها في شتى المجالات وخصوصا في ظل الظروف الحالية والتي تشهد فيها فلسطين حصار مالي وسياسي واقتصادي يهدف إلى فرض أمر واقع والضغط على القيادة الفلسطينية لتحقيق مكاسب سياسية على الأرض والحد من قدرة الحكومة الفلسطينية على القيام بدورها وواجباتها إلا أن شعبنا وقيادتنا اقوى من كل هذه المؤامرات وسنواصل الصمود والعطاء والتضحية الى ان يتحقق الحلم الفلسطيني بزوال الاحتلال وتحقيق الحرية والاستقلال.
وقد شارك في الاجتماع كلا من :  جمعية الفنادق العربية وجمعية الأراضي المقدسة للسياحة الوافدة و جمعية وكلاء السياحة والسفر الفلسطينية و نقابة ادلاء السياحة العربية و تجمع مؤسسات السياحة غير التقليدية و نقابة اصحاب متاجر التحف الشرقية و اتحاد الصناعات التقليدية في فلسطين.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »