ابرز المواداقتصاد و اعمال
أخر الأخبار

دناتا توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع “يونكس” الإندونيسية

وقعت دناتا – أحد أكبر مزودي الخدمات الجوية في العالم – اتفاقية شراكة مع PT UNEX Rajawali”يونكس” الإندونيسية العاملة في المناولة الأرضية والشحن بمطار سوكارنو- هاتا الدولي في جاكارتا.

 

وتتيح هذه الشراكة الاستراتيجية مع “يونكس” لدناتا توسيع نطاق تواجدها في منطقة حوض المحيط الهادئ الآسيوية ودخول سوق الطيران الإندونيسي.

 

كما ستساهم في تحسين قدرة المناولة الأرضية في إندونيسيا من خلال الاستثمارات المشتركة بين الطرفين في المرافق والمعدات والتدريب.

 

وسيبدأ هذا التعاون في مطار العاصمة جاكرتا مع خطط لتوسيع نطاقه ليشمل مطارات إندونيسية أخرى خلال السنوات المقبلة.. وستعين دناتا موظفي عمليات وإدارة من ذوي الخبرة لدعم هذه الشراكة.

 

ورحب ديرك جوفيرتس المدير التنفيذي الإقليمي لدناتا لمنطقة حوض المحيط الهادئ الآسيوية بالشراكة مع “يونكس” .. مضيفا : ” يشكل توفير أفضل وأجود الخدمات لعملائنا جوهر عملياتنا ونحن نتطلع إلى شراكة طويلة الأجل وناجحة مع يونكس من شأنها تحقيق فوائد كبيرة للعملاء من الناقلات الجوية وستساهم شراكتنا في تعزيز مكانة مطار سوكارنو- هاتا الدولي كمركز إقليمي للطيران كما سنعمل جاهدين لضمان أعلى معايير الخدمة والسلامة في جاكارتا مع خطط لتوسيع عملياتنا لتغطي مطارات أخرى في إندونيسيا مستقبلا”.

 

من جهته أعرب بوديمان تيدجا رئيس شركة “يونكس” : ” عن سعادته بشراكة الاستراتيجية مع دناتا التي تتمتع بسمعة متميزة وتاريخ عريق في مجال الخدمات الجوية وستساهم خبرة وشبكة دناتا العالمية وخبراتنا المحلية في ترسيخ مكانة إندونيسيا كمركز طيران إقليمي يعزز أفضل ممارسات الصناعة ويقدم خدمات عالمية المستوى لجميع الشركاء من الناقلات الجوية والركاب ومقدمي الخدمات اللوجستية والمستهلكين الإندونيسيين”.

 

وتجدر الإشارة إلى أن إندونيسيا التي يزيد عدد سكانها على 260 مليون نسمة تعد رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان وأكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا وتتميز بجزرها البالغ عددها 17 ألفا ما يجعل السفر الجوي الوسيلة المفضلة والأكثر كفاءة للركاب والشحن.

 

ويعزز نمو الاقتصاد بفضل السياحة وسوق التجارة الإلكترونية التوقعات الواعدة بشأن خدمات الركاب والشحن اللوجستي في الدولة.

 

وتخدم دناتا 13 مطارا ضمن منطقة حوض المحيط الهادئ الآسيوية حيث توفر خدمات موثوق بها في المناولة الأرضية والشحن والتموين لأكثر من 80 ناقلة جوية وتوظف فريقا من المتخصصين في مجال الطيران المدربين على تقديم أفضل خدمة للعملاء.

 

وتأسست دناتا أحد أكبر مزودي الخدمات الجوية في العالم عام 1959 وتعمل حاليا في 126 مطارا.

 

وتوفر الشركة خدمات موثوقة وآمنة للمناولة الأرضية والشحن والسفر والتموين في 35 دولة عبر قارات العالم الست وهي شريك موثوق لأكثر من 300 شركة طيران حول العالم. وتعاملت فرق دناتا المتخصصة خلال السنة المالية 2019/‏ 2020 مع 681 ألف طائرة و2.9 مليون طن من البضائع وحملت على الطائرات أكثر من 93 مليون وجبة وسجلت قيمة الصفقات الإجمالية الأساسية TTV لخدمات السفر المباعة 11 مليار درهم “3 مليارات دولار أميركي”.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »