ابرز الموادحول العالمسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

كوالالمبور.. أهم المعالم السياحية فى قلب ماليزيا النابض

ماليزيا من أبرز دول العالم التى تحظى بمعالم سياحية، تاريخية وترفيهية، ما جعلها فى مقدمة أجندة محبى السفر، وتعتبر مدينة كوالالمبور، أهم مدن ماليزيا، التى يجب عليك زيارتها، فور تغلب العالم على أزمة وباء كورونا فيروس.

برجا بتروناس التوأم.. وهما شهيران للغاية فى المدينة، ومن أكثر معالمهما جذبًا للسياح، بتصميمهما الفريد من نوعة، الذى يجمع بين الحداثة، والعراقة.

وقد تم تصنيفهما كأطول برجين توأم في العالم إلى جانب تمتعهما بمركز مُتميّز على قائمة أفضل 20 ناطحة سحاب عالمية.

ويربط البرجين جسر بارتفاع 43 مترًا، ويُعرف بجسر السماء، حيث يمنحك بالوقوف عليه إطلالة متميزة على متنزه KLCC ومركز التسوق الثقافي الترفيهي التابع له أسفل قدميك.

حديقة مركز مدينة كوالالمبور..  وهى من أهم الأماكن التى عليك زيارتها فى المدينة، حيث إنها من أجمل المعالم الترفيهية والسياحية في كوالالمبور.

وتتميز الحديقة بنباتاتها الاستوائية المُتنوعة التي تُقدّر بالآلاف ما بين أشجار وشُجيرات ونخيل تم استقطاب بعضها من نادي سيلانجور القديم وانتقائها بحرص لجذب الطيور من مُختلف بقاع الأرض.

هذا إلى جانب البُحيرة الاصطناعية التي تتوسط المنتزه على مساحة تصل إلى 10 آلاف متر يُحيط بها من كل جانب عدة نوافير وشلالات رائعة أكثرها شهرة وتميّزًا تلك النافورة التي تقذف الماء والنار معًا في تناغم غريب كل ليلة حتى ارتفاع يصل إلى 108 أمتار على أنغام الموسيقى، مع مسارات مُريحة للرياضة ومسبح ومنطقة ألعاب للأطفال، حسبما نقل تورج فلاج.

متحف الفن الإسلامي.. وهو أبرز معالم ماليزيا، وقلب كوالالمبور النابض.

ويُمكنك من خلال زيارته، معرفة كيف تؤثر الأديان على مفردات الحياة العامة للأفراد والفنون والهندسة المعمارية للدول.

ويعد المتحف الإسلامي، هو الأكبر من نوعه في جنوب شرق آسيا، ويضم مقتنيات تستعرض أثمن الكنوز والقطع الأثرية والحرف اليدوية والمخطوطات المطبوعة أو المُدوّنة بالخط العربي التي يعود تاريخها إلى عهد الدولة الإسلامية القديمة في ماليزيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock