ابرز الموادفنادق

يضم 137 غرفة.. افتتاح فندق حياة ريجنسي كيب تاون نهاية 2020

كشفت “مجموعة حياة للفنادق” (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: H))، والتي تتخذ من دبي مقراً إقليمياً لها، عن أن إحدى الشركات التابعة لمجموعة حياة للفنادق قد أبرمت اتفاقية إدارية مع شركة ميلات العقارية في جنوب إفريقيا، لإدارة أول فندق يحمل علامة حياة الفندقية في كيب تاون، ومن المخطط افتتاح فندق حياة ريجنسي كيب تاون الذي يضم 137 غرفة خلال شهر ديسمبر 2020، وبذلك يصل العدد الإجمالي للفنادق التي تحمل علامة حياة الفندقية في جميع أنحاء أفريقيا ثمانية فنادق، اثنان منها في جنوب أفريقيا، وبهذا سوف يكون الإسم الجديد للفندق هو فندق حياة ريجنسي كيب تاون، والذي كان يحمل إسم علامة هيلتون كيب تاون سيتي سنتر سابقاً.

ولا تزال منطقة أفريقيا، وخاصة منطقة جنوب الصحراء الكبرى تحديداً، محورًا رئيسيًا للنمو بالنسبة لمجموعة حياة للفنادق، حيث تشهد القارة مناخًا تجاريًا ملائماً بنحو متزايد، إلى جانب الإقبال السياحي المتزايد باستمرار.

وقبل انتشار جائحة كوفيد-19، ازداد عدد السياح الدوليين الوافدين إلى أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى بنحو 6٪ سنويًا، أي بنسبة أعلى من المتوسط العالمي، وتعتبر كيب تاون بشكل خاص وجهةً جذابةً للمسافرين من رجال الأعمال والسياح على حد سواء، حيث يفد إلى مطارها أكثر من خمسة ملايين زائر كل عام.

وتعد هذه المدينة الساحلية وهي ثاني أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في جنوب أفريقيا، مركزًا اقتصاديًا للأعمال والابتكار بالإضافة إلى كونها وجهةً جذابةً للمسافرين بغرض الترفيه بشواطئها النقية وثقافتها المفعمة بالحيوية.

ومن جانبه، قال لودفيج بولدوكيان، نائب رئيس التطوير الإقليمي بمجموعة حياة للفنادق لمنطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا: ” يسعدنا العمل مع ميلات العقارية لجلب علامة حياة ريجنسي الفندقية إلى كيب تاون، ولكونها وجهةً رئيسيةً كانت كيب تاون هدفًا لنا لافتتاح فندق حياة، ونعتقد أن هناك احتمال جاد لمزيد من النمو في منطقة جنوب أفريقيا، وسيكون فندق حياة ريجنسي كيب تاون حجر الأساس في استراتيجيتنا للنمو بشكل مدروس في هذا السوق الواعد الذي نعلم أنه وجهة سفر لضيوفنا “.

سيقدم فندق حياة ريجنسي كيب تاون خدمة فندقية شخصية وسلسة تميّز علامة حياة ريجنسي مع تجارب تحفيزية للضيوف من رجال الأعمال والسياح على حدٍ سواء.

يقع الفندق عند سفح جبل تيبل الشهير، وهو أحد أشهر المعالم السياحية في كيب تاون، ويقع على حدود منطقة بو كاب التاريخية التي تتميز بشوارعها المنحدرة والضيقة.

ويعد الحي الملون والنابض بالحياة منطقة شهيرة لجذب السياح الذين يتطلعون إلى التعرف على تاريخ جنوب أفريقيا الغني والمتعدد الثقافات.

ومن جهته قال حمزة فاروقي، الرئيس التنفيذي لشركة “ميلات العقارية :” “إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع علامة حياة ريجنسي الفندقية، التي تعطي معناً حقيقياً لتجربة السفر من الدرجة الأولى”.

وأضاف: ” ستقوم شركة ميلات بتجديد الفندق على نطاق واسع قبل افتتاحه بالتعاون مع أشهر مصممي الديكور الداخلي الدوليين في شركة LW Design. مع العلم بأن مجموعة حياة وشركة ميلات يشتركان في نفس المعايير العالية فيما يتعلق بتقديم أفضل تجربة ضيافة، ويسعدنا أن نجعل الفندق ينبض بالحياة مع علامة حياة ريجنسي الفندقية  في هذا الموقع المميز”.

هذا ويضم الفندق 137 غرفةً، بما في ذلك 15 جناحًا، وثلاثة منافذ مخصصة للطعام والشراب، فضلاً عن المرافق الترفيهية بما في ذلك منطقة النوادي الرياضية ومسبح خارجي، ويخصص الفندق للضيوف من رجال الأعمال مساحة (400 متر مربع) للاجتماعات بالإضافة إلى صالة تنفيذية.

ومن جانبها قالت مامولوكو كوباي نجوبان، وزيرة السياحة في جنوب إفريقيا: “يعد خبر افتتاح فندق يحمل علامة حياة الفندقية داخل مدينة كيب تاون إضافةً جميلةً ومرحباً بها لقطاع السياحة، وهو مؤشر إيجابي لانتعاش قطاع السياحة والسفر.”

وأضافت: ” كسائر المناطق في بلدنا، تعد مدينة كيب تاون فريدةً حقًا، حيث تقدم للزوار تجارب لا تُنسى من جمال الطبيعة والمناطق السياحية الساحرة، وسيكون فندق حياة ريجنسي كيب تاون الإضافة المثالية لقطاع الضيافة في هذه المدينة التاريخية “.

ويأتي الإعلان عن قرب افتتاح فندق حياة ريجنسي كيب تاون في أعقاب توسع كبير في بصمة مجموعة حياة في جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا، وذلك بدعم من علامة حياة ريجنسي الفندقية.

جدير بالذكر أنه قد تم سابقاً افتتاح ثلاثة فنادق حياة ريجنسي في منطقة جنوب الصحراء الكبرى وهي: فندق حياة ريجنسي جوهانسبرج، وحياة ريجنسي دار السلام، وحياة ريجنسي أديس أبابا، بالإضافة للتخطيط لافتتاحين آخرين لعلامة حياة ريجنسي الفندقية خلال السنوات الثلاث المقبلة وهما فندقي: حياة ريجنسي نيروبي في كينيا، وحياة ريجنسي لاغوس إيكيجا في نيجيريا.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »