ابرز الموادحول العالمسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

السفر ببلاش.. دليلك للانتقال حول العالم لرحلة مميزة وممتعة

27 موقعًا لتسهيل رحلتك فى أوروبا وآسيا

السفر حول العالم، هواية يعشقها البعض، للتعرف على تاريخ الدول، وأبرز ما يميزها من معالم سياحية وترفيهية.

وحرصًا من ترافل نت، على تقديم خدمة إخبارية مميزة، للقراء، نرصد في السطور القادمة، أفضل المواقع التى يمكنكم من خلالها حجز تذاكر طيران، بأسعار مناسبة.

وحسب متخصصون، فمن أفضل مواقع البحث عن تذاكر الطيران: www.skyscanner.com ـ www.kayak.com/flights، حيث يمكنك من من خلالهما، الوصول إلى أقل سعر لتذكرة الطيران ما بين كل شركات الطيران، كما سيوفران لك عددًا من الاقتراحات لأرخص المواقع التى يمكنك من خلالها حجز التذكرة للسفر.

وتجدر الإشارة إلى أنهما للبحث فقط، حيث يوفران لك أرخص سعر عند كل وكلاء شركات الطيران، ما يمكنك من  اختيار السعر المناسب لظروفك المادية.

وإذا كنت تبحث عن موقع يراقب لك سعر تذاكر الطيران، ويرسل لك تحديثًا لها أولا بأول، قبل السفر، فهذا الموقع يوفر لك طلبكwww.yapta.com.

أما إذا كنت من عشاق السفر، إلى أوروبا، فيمكنك التنقل داخل أوروبا بأسعار تبدأ من 20 يورو ، من خلال تلك الشركات:www.ryanair.comـ www.vueling.com/en ـ www.easyjet.com ـ www.transavia.com

وبما أن آسيا وجهة سياحية مفضلة، لمعظم السياح حول العالم، فيمكنك حجز أرخص رحلة، من خلال تلك الشركات: www.airasia.comـ www.nokair.com ـ www.tigerair.com.

بالطبع، خلال سفرك إلى أوروبا، لابد من ركوب القطار، لذلك نقدم إليك، أفضل موقع لحجز القطارات فى أوروبا هو www.raileurope-gcc.com.

وبما أن مشكلة السكن، أو البحث عن فندق، تتسبب فى مشكلات لدى الجميع، فلا تقلق، يمكنك حجز، غرفة لك ولأسرتك، بأسعار بسيطة، قبل السفر، من خلال تلك المواقع: www.booking.com ـ www.expedia.com.

وإذا كانت رحتلك، تتطلب منك أن تستأجر “شقة أو فيلا”، أو جزيرة كاملة، فأفضل المواقع، لتحقيق طلبك هى : www.airbnb.com ـ www.homeaway.com.

التعرف على أصدقاء جدد هى سنة الحياة، وإذا كنت شابًا وتسعى للتعرف على أصدقاء من كل أنحاء العالم، خلال السفر، ومن مختلف الجنسيات، فيمكنك السكن فى هوستل “بيت شباب”، وهذا هو أفضل موقع لحجز الهوستل فى كل دول العالم : www.hostelworld.com.

أما إذا كنت تبحث عن سفرية دون مقابل “ببلاش”، فيمكنك تحقيق ذلك من خلال موقع www.couchsurfing.com والذى من خلاله ستجد أكثر من مستضيف لك، فى دول عدة.

وبما أن السفر إلى بلدان العالم، يعد مشكلة أساسية للزوار، بسب عدم معرفته الجيدة بالشوارع، والميادين، فيمكنك من خلال موقع www.rome2rio.com تحديد أفضل طريق لك، وأيضًا أحسن وسيلة للتحرك فى الدولة التى تتنقل بها.

ولتجنب ركوب “التكاسى”، وأعمال الاحتيال والنصب، وخصوصا فى البلدان المنصنفة على أنها نامية، فلا تتردد فى استخدام www.uber.com، إذا كنت فى آسيا تحديدًا فيفضل التنقل من خلال استخدام موقع www.grabcar.com.

وإذا كنت فى دولة من دول أوروبا، وتريد السفر من بلد لـ آخر، بأقل الأسعار، فيمكنك مشاركة بعض الأشخاص الذين يسافرون بشكل متكرر من خلال هذا الموقع www.blablacar.com.

وبما أن تنظيم الرحلات أمر مرقق ومتعب، فهناك عدد من المواقع وفرت لك حلًا لتلك المشكلة، أبرزها:www.visitacity.com.

تمثل مشكلة البحث عن مطعم  “حلال” لتناول مأكولات تتوافق مع شريعتك، مشكلة معضلة، وخصوصا لسياح البلاد الإسلامية والعربية، لكن من خلال هذا الموقع ستجد أقرب  وأفضل مطعم حلال لتناول وجبتك المفضلة www.zabihah.com.

وللتعرف أكثر عن الدولة التى تسافر إليها ، من خلال مرشد سياحى، دون أى مقابل، فهذا الموقع يوفر لك طلبك www.neweuropetours.eu.

ولمعرفة تكلفة السفر، والتحركات، وأسعار الأكلات فى أى دولة حول العالم، قبل أن تنتقل إليها، حتى تجهز نفسك بأموال تتناسب ومطلباتك، فلا تتردد فى زيارة هذا الموقع www.numbeo.com/cost-of-living.

وللتنقل بشكل أكثر طمئنية فى أى دولة بالعالم، فمن أفضل التطبيقات لـ GPS بدون إنترنت تتمكن من تحميله، لكى تستخدم الـ GPS،  http://maps.me/en/home

وخلال زيارتك لأى دولة فى العالم، إذا كنت حائرًا فى الذهاب إلى أفضل مطعم، أو أحسن مكان للتسوق، فلا تتردد فى زيارة موقع https://foursquare.com/.

[box type=”success” align=”aligncenter” class=”” width=””]أسرة ترافل نت تتمنى لكم رحلة ممتعة[/box]

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »