Uncategorizedمنوعات

دراسة: حبوب منع الحمل لا تزيد من خطر الاكتئاب

قال باحثون في جامعة نورث وسترن الأمريكية، إن حبوب منع الحمل وغيرها من وسائل تحديد النسل الهرمونية لا تزيد من خطر الاكتئاب.

وأوضحت الدكتورة “جيسيكا كيلي”، رئيس قسم النساء والتوليد بالجامعة: “كثرا ما تصبح وسائل منع الحمل مصدر قلق”.

وأضافت: “بالنسبة لبعض المرضى الذين يعانون من اضطرابات القلق، عندما تناقش الآثار الجانبية المحتملة لوسائل منع الحمل، فإنهم يشعرون بالقلق الشديد.. ونأمل أن نشجع النساء علي التركيز علي احتياجاتهن من وسائل منع الحمل والتعرف على الخيارات التي من غير المرجح أن تسبب الاكتئاب”.

وتعد الدراسة – التي أعدها باحثو جامعة نورث وسترن – ونشرت في عدد نوفمبر من المجلة الأمريكية للطب النفسي – مراجعة شاملة للبحوث المنشورة عن طرق تحديد النسل للنساء المصابات بإضطرابات نفسية.

وقالت الدكتورة “كاثرين ويزنر”، أستاذة الطب النفسي والعلوم السلوكية وطب التوليد وأمراض النساء في جامعة نورث وسترن: “عندما تراجع الأدبيات بأكملها نتساءل، هل تسبب الموانع الهرمونية الاكتئاب؟، الجواب بالتأكيد لا”.

ووجدت الدراسات والتجارب السريرية للنساء المصابات باضطرابات نفسية معدلات مماثلة من أعراض المزاج لدى النساء بغض النظر عما إذا كن يستخدمن موانع الحمل الهرمونية أم لا .

وقال الباحثون إن الموانع قد تؤدي – في بعض الحالات – إلي استقرار الأعراض المزاجية للنساء المصابات باضطرابات نفسية.

وأضافوا، أن الإجهاد البدني والعقلي الناجم عن الحمل غير المقصود يمكن أن يؤدي إلي نوبة جديدة ومتكررة من الاكتئاب، بما في ذلك اكتئاب ما بعد الولادة.

 

 

 

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »