ابرز الموادطيران
أخر الأخبار

آير كايرو تستقبل أولى طائراتها الجديدة ضمن خطة تحديث الشركة

استقبل مطار القاهرة الدولى، اليوم الأحد، الخامس عشر من شهر فبراير،  أولى طائرات الشركة  الجديدة من طراز A320ceo-Sharklet لتحل محل إحدى الطائرات القديمة، والتى خرجت من أسطول آير كايرو، فى الأسبوع الأول من نوفمبر الجارى.

وصرح حسين شريف، رئيس مجلس إداره شركه آير كايرو، بأن الطائرة الجديدة إضافة كبيرة لأسطول آير كايرو، وهى ضمن صفقة من ثلاث طائرات منها طائرتين A320neo ، وجميعهم بسعة 180 مقعدًا، ويجرى حاليًا التعاقد على طائرتين جديدتين من ذات الطراز، ليرتفع أسطول الشركة من 7 إلى  10 طائرات خلال عام 2021، هذا بالإضافة إلى 4 طائرات E170 جارى التعاقد عليهم مع الشركة الوطنية  مصر للطيران  لتشغيل الخطوط الإقليمية من المطارات الداخلية.

وفى هذا السياق، شدد  الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدنى المصري، على كافة الناقلات الجوية المصرية بالاستعداد لمرحلة ما بعد كورونا، بحيث تكون الناقلات الجوية المصرية أسبق فى اقتحام الأسواق التى تأثرت سلبا بـcovid-19 ، واستعادة حركة الركاب منها بأسرع وقت مما دعا إلى إبرام اتفاق المشاركة بالرمز بين مصرللطيران وآيركايرو لتقديم خدمات متكاملة لركاب الشركتين بما يسهل السفر من وإلى وعبر المطارات المصرية، ويدعم منافستها بين الناقلات الجوية، والمطارات فى المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن آيركايرو، طرحت مناقصة لزيادة وحدات أسطولها من الطراز A320neo إلى 19 طائرة بحلول 2024  لتخدم حركة السياحة الوافدة إلى مناطق الجذب السياحى وتدعم مشاركة الناقلات المصرية فى الحركة السياحية إلى المطارات المصرية، هذا بالإضافة إلى دعم حركة الركاب من وإلى مطارات برج العرب بالإسكندرية، ومطارى سوهاج وأسيوط.

جدير بالذكر أن هذه الإنجازات، تأتي في ضوء توجيهات وزارة الطيران المدني، باستمرار تطوير وتحديث أسطول شركة آير كايرو، وذلك لتقديم خدمات مناسبة للعملاء، بما يتواكب والتطورات المتلاحقة فى هذا الصدد.

وتحرص سلطات الطيران المدني في مصر، على تنفيذ إجراءات احترازية مكثفة لمنع تفشى فيروس وكورونا، في إطار خطة الدولة المصرية للسيطرة على الوباء، ومنع انتشاره، من خلال عدد من الخطوات أعلنتها وزارة الصحة، مسبقًا، بقيادة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock