ابرز المواداخبار

مصر.. عودة نشاط الغوص الابتدائي بمحميات جنوب سيناء

قرر جهاز شئون البيئة من خلال قطاع حماية الطبيعة، عودة نشاط الغوص الابتدائي للنشات السياحية أثناء الرحلات البحرية ببعض المواقع والمحميات الطبيعية الواقعة بجنوب سيناء، بدءا من أول ديسمبر المقبل؛ وذلك تلبية للقطاع السياحي بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار ومحافظة جنوب سيناء.

يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لتحقيق التنمية المستدامة بالمحميات ودعم أنشطة السياحة البيئية والحفاظ على الموارد الطبيعية والمكانة السياحية للمنطقة من جهة مع دعم العاملين بسياحة الأنشطة البحرية.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة -في تصريحات اليوم الأربعاء- أن القرار يتضمن عودة تنفيذ نشاط الغوص الابتدائي (Intro. Dive & DSD) بعدد من مواقع الغوص وهى (نورث لاجون – ثاوث لاجون – التمبل – الكهرباء – خريطة – الجزيرة البيضاء) فقط دون غيرها، وتم اختيار تلك المواقع بعد تنفيذ دراسات ميدانية ومسوحات علمية وبعد التأكد من تميزها بكافة الاشتراطات البيئية الملائمة لمواقع الغوص من تحقيقها الاستمتاع للقائمين بأنشطة الغوص بالموارد الطبيعية.

وأضافت فؤاد أن القرار نص على ضرورة التزام جميع المراكز والمنشآت السياحية بتطبيق الضوابط التنظيمية والبيئية للقيام بالأنشطة البحرية و كذلك المعايير والإجراءات والضوابط الفنية للغوص والسلامة والجودة مع تطبيق أحكام قانون المحميات الطبيعية على المخالفين أسوة بما هو مطبق على جميع الاستخدامات والأنشطة البشرية الأخرى.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »