ابرز المواداقتصاد و اعمال

أيرلندا تعلق الرحلات الجوية والبحرية مع بريطانيا بسبب سلالة كورونا الجديدة

قررت أيرلندا تعليق رحلاتها الجوية مع بريطانيا لفترة «لا تقل» عن 48 ساعة اعتباراً من منتصف ليل اليوم بسبب تفشي سلالة فيروس كورونا الجديدة، بحسب ما أعلنت الحكومة.

وقالت الحكومة في بيان: «سيتم حظر الرحلات لمدة 48 ساعة على الأقل. المنع يسري الاثنين والثلاثاء»، موضحة أن هذا الإجراء سيعاد تقييمه الثلاثاء، على أن تستثنى منه الرحلات البحرية.

وقال وزير النقل الأيرلندي إيمون رايان، اليوم الأحد، إن السلطات ستفرض قيودا على الرحلات الجوية والبحرية مع بريطانيا اعتبارا من منتصف الليل.

وأشار في حديثه لصحيفة “فيرجين ميديا ​​نيوز” إلى أن هذه الإجراءات تأتي بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا، حسبما أفادت روسيا اليوم.

وأضاف أن “السفر العام بين أيرلندا و بريطانيا سيتم تقييده وسنراجع هذا الأمر صباح الثلاثاء”، لافتا إلى أنه تستثنى من هذا الإجراء حركة البضائع والعاملين الأساسيين في سلسلة التوريد.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون السبت، أن سلالة الفيروس الجديدة أدت إلى ارتفاع أعداد المصابين بشكل حاد في بريطانيا .

وشددت الحكومة البريطانية قيود “كوفيد- 19” في لندن والمناطق المجاورة وعدلت خطط عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة لملايين الأشخاص.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »