أماكن سياحيةحول العالم

تيكال ملاذ عشاق الطبيعة

المكان الذي سنقصده اليوم هو مدينة تيكال ، إلى كل من يجد متعته بين احضان الطبيعة وسحرها عالم المسافر يقترح عليكم زيارة تيكال التي لطالما لقبت بملتقى عشاق الطبيعة والآثار حول العالم  .
تيكال مدينة تقع في قلب محافظة بيتين شمال غواتيمالا. لطالما عرفت تيكال بطبيعتها البرية الساحرة والتي تزخر بالغابات المطيرة، والأدغال التي تضم بين أحضانها أطلال وشواهد حضارة المايا التي تضرب بجذورها في أعماق التاريخ.
فإن حضيت بفرصة السفر إلى تيكال فستلاحظ أن جميع عاداتك تغيرت ستبدأ بالاستيقاط مبكراً لتستمتع بمراقبة الحونات لأن الحيوانات تكون أكثر حيوية ونشاطاً في الصباح الباكر، كما تكون في تيكال أعداد محدودة من الأفواج السياحية تتجول في هذه المنطقة الشاسعة. وتعتبر مدينة فلوريس، التي تبعد نحو ‬60 كيلومتراً من المواقع الأثرية، هي نقطة انطلاق العديد من الجولات السياحية التي تجوب الغابات المطيرة وأطلال حضارة المايا.

الاستقاظ مبكرا ليس فقط لمشاهدة الحيوانات بل أيضا لإكتشاف اهم المواقع الأثرية لهذه المدينة إذ تفتح المواقع الأثرية لحضارة المايا أبوابها لاستقبال السياح في السادسة صباحاً، وتنطلق أولى الحافلات السياحية المكوكية إلى هذه المنطقة نحو الخامسة صباحاً.
فإن أردت الإستمتاع حقا فعليك أن تتخلي عن النوم نهائيا حتى الغفوة في الحافلة أثناء التوجه إلى المواقع الأثرية والسبب شدة جمال الطريق حيث يزخر بالعديد من المناظر المثيرة للغاية مثل أطلال مدينة المايا القديمة نفسها هذا إضافة إلى جمال منظر الغابات والأدغال المحيطة بهذا الطريق المستقيم من اليمين واليسار حتى يخيل لك أنك داخل نفقاً أخضر،إنتبه إلى تلك اللافتات التحذيرية باللون الأصفر الزاهي على جانبي الطريق من وقت إلى آخر فتلك الافتات جعلت لتجلب انتباهك إلى مشاهدة بعض الحيوانات البرية في الغابة المحيطة بالطريق، مثل الثعابين والديوك الرومي والنمور المرقطة.
وستنتهي بك رحلة الحافلة في مكان يكثر به المطاعم والفنادق والمتاحف ومنطقة للتخييم .

صور تيكال

 تيكال غواتيمالا

 تيكال غواتيمالا تيكال غواتيمالاPlitvice Lakes Croatiaguatemala (6)

و هذه بعض الصور للحديقة الوطنية بمنطقة تيكال:
تم إدراج الحديقة الوطنية بمنطقة تيكال على قائمة التراث الثقافي والطبيعي العالمي لمنظمة اليونسكو عام ‬1979، وتمتد هذه المحمية الطبيعية على مساحة شاسعة تصل إلى ‬576 كيلومترا مربعاً، وتعتبر هذه المدينة الأثرية القديمة من أهم المعالم السياحية في غواتيمالا حالياً.

Tikal National Park (1)

Tikal National Park (2)

  TikalTikal  Tikal National ParkParc national de Tikal

Parc national de Tikal

Parc national de Tikal

Parc national de TikalParc national de TikalParc national de TikalParc national de Tikal

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »