أماكن سياحية

افضل 10 اماكن سياحية في اليونان

السياحة في اليونان : تعد دولة اليونان موطن بعض من أهم المواقع التاريخية في العالم ، بالإضافة إلى حوالي 6000 جزيرة ، فان اليونان تعتبر من افضل الدول في العالم لاستكشاف التاريخ، كما انها تقدم مجموعة من الوجهات الاخرى غير المعالم التاريخية، فاليونان معروفة ايضا بجمالها الطبيعي وثقافتها الرائعة، وفي افضل 10 اماكن سياحية في اليونان، نعرض لكم احد افضل واجمل الاماكن السياحية التي ننصح بزيارتها في دولة اليونان.

1. أكروبوليس ، أثينا – Acropolis, Athens
يعد الأكروبوليس اهم رمز لمدينة اثينا واليونان وللحضارة الغربية، على تل صخري يقع في قلب مدينة اثينا الحديثة، يقع ثلاث معابة رائعة الجمال يعود تاريخها الى القرن الخامس قبل الميلاد، اشهرها البارثينون وهو معبد يتكون في الاصل من 58 عمودا يدعم سقفا مزخرفا.

2. متحف الأكروبوليس ، أثينا – Acropolis Museum, Athens
متحف الأكروبوليس هو واحد من المعالم السياحية الأكثر زيارة في مدينة أثينا، وذلك لسببين، الاول هو التصميم الخارجي المذهل من لمهندس المعماري السويسري الشهير برنارد تشومي، والذي صممه بهيكل من الزجاج والصلب ، والسبب الثاني يكمن في كمية الاثار والتماثيل الهائلة التي يحتويها المحتف.

3. سانتوريني – Santorini
سانتوريني هي جزيرة سياحية تصنف من بين اجمل الجزر في العالم، يقدر عدد سكانها بحوالي 13 الف نسمة، وهي عبارة عن جزيرة تغطيها المباني ذات الالوان البيضاء والزرقاء، والتي تعطي الجزيرة منظرا ساحرا للغاية، خاصة مع المياه الزرقاء والشواطئ الرملية البركانية السوادء.

4. ميكونوس – Mykonos
ميكونوس هي جزيرة يونانية تقع على بحر إيجة في جنوب وسط اليونان، تشتهر بفنادقها الانيقة والمطاعم الفاخرة والماكولات البحرية، بالاضافة الى العديد من الشواطئ الرملية على طول الساحل الجنوبي.

5. دلفي – Delphi
دلفي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، هو موقع يقع على بعد 180 كم من مدينة اثينا، في سفوح جبل برناسيس ، وقد كان موقعا مقدسا ، بحيث ان العديد من الحجاج كان يقصد هذا المكان ، لعبادة ابولو او اله النور والشفاء ، ومن اجل طلب المشورة من أوراكل الاسطوري، اما اليوم فانه موقع يقصده الالاف من السياح، كاحد افضل الامكان في البلاد لاستشكاف التاريخ .

6. كورفو – Corfu
كورفو هي جزيرة في البحر الايوني في شمال غرب اليونان، تبلغ مساحتها حوالي 592 كم مربع، وعدد سكانها 107 الف نسمة، تعد الجزيرة من اهم الوجهات السياحية في البلاد، فهي من امواقع التراث العالمي لليونسكو، بفضل هندستها المعمارية الجميلة ذات الطابع الايطالي، بالاضافة الى شواطئها الجميلة ذات المياه الزرقاء الصافية.

7. اديرة ميتيورا – Metéora Monasteries
من الاشياء الغير عادية التي يمكن مشاهدتها في دولة اليونان، هي ميتيورا المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وهي عبارة عن اكبر تجمع للاديرة في البلاد، الأديرة تم بنائها على صخور عمودية تقع في وسط البلاد.

8. مدينة رودس – Rhodes Town
رودس هي مدينة جميلة على بحر إيجة بالقرب من دولة تركيا، هذه المدينة مدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو، كواحدة من اكثر الوجهات جذبا للسيوح في البلاد، وذلك بفضل الجمال الساحر الذي تتمتع به شوارع المدينة المرصوفة بالحصي والمباني التاريخية الجميلة ذات الالوان البيضاء والزرقاء.

9. زاكينثوس – Zákynthos
الكهوف الزرقاء في زاكينثوس مكان سياحي بارز في اليونان، فالمناظر الطبيعية التي تقدمها هذه الكهوف لا يمكن الحصول عليها في اي مكان اخر في العالم، كما ان جزيرة زاكينثوس تضم مجموعة من الشواطئ الجميلة، لكن تضل الكهوف هي اهم اسباب الجذب، وخاصة في منتصف النهار عندما تنعكس اشعة الشمس داخل تلك الكهوف وتحول لون جدرانها الى اللون الازرق الساحر.

10. ممر ساماريا – Samaria Gorge
ممر ساماريا هو موقع في جزيرة جريت، يعد من اكثر الوجهات جذبا للسياح في الجزيرة وخاصة لعشاق التنزه، يبلغ طول الممر حوالي 16 كم، واضيق نقطة يقدر عرضه بنحو اربعة امتار، التنزه هو اهم اسباب الجذب في الممر، والذي في الغالب تستغرق الرحلة فيه من 5 الى 7 ساعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »