السياحة المصرية

خليج مكادي : افضل مناطق السياحة في خليج مكادي الغردقة

ترافل نت -الغردقة

يُعد خليج مكادي إحدى أهم المناطق السياحية الموجودة بمصر. يقع خليج مكادي في الغردقة، على ساحل البحر الأحمر. وهي مدينة ساحلية عالمية، و وجهة سياحية لها شعبية كبيرة بين السائحين، حيث يقصدها أعداد كبيرة سنويًا من جميع أنحاء العالم.

يتسم خليج مكادي بأجواءه الترفيهية المُمتعة، حيث رحلات السفاري، وركوب الخيل، والأنشطة المائية المتعددة الشيقة. هذا فضلًا عن العديد من المعالم السياحية البارزة، والسواحل والأماكن الطبيعية الخلابة، التى تُزيد من شعبية السياحة في خليج مكادي بين السائحين في الغردقة.

كما أنه يضم مزارًا سياحيًا بارزًا، به مُجسمات مصغرة لمعالم مصر، ومُجسمات للمعابد وقناة السويس. ويُعتبر خليج مكادي ثالث أكثر أماكن الغوص الشهيرة في مصر، لما يوجد به من شعاب وحدائق مرجانية رائعة قريبة من سطح البحر، والعديد من حُطام السفن، التي تُثير إعجاب وحيرة السائحين.

makadi bay hurghada egypt

أهم مناطق سياحية في خليج مكادي تستحق الزيارة

مكادي ووتر وورلد

Makadi Water World

مكادي ووتر وورلد واحدة من أكبر مدن الملاهي والألعاب المائية المُمتعة، التي تطل على خليج مكادي بساحل البحر الأحمر. تضم ووتر وورلد مجموعة متنوعة من الألعاب المائية، والمسابح، والمزالق الشيقة التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية المختلفة. ويصل عدد هذه الألعاب الشيقة نحو 50 لُعبة على إرتفاعات متباينة.

كما يوجد بها أيضًا شاطئ رملي نظيف، للإستمتاع بالسباحة به أو التجول والتشمس. كذلك يوجد بها مطعم مميز، يقدم ألذ  وأشهى المأكولات المحلية والعربية والعالمية. فهي مكان ترفيهي مثالي للعائلات والأطفال.

شواطئ خليج مكادي

makadi beaches

يتميز خليج مكادي بمجموعة متنوعة من الشواطئ الساحرة، التي تنتشر على سواحل متفرقة من ساحل البحر الأحمر. ويتمتع زوار هذه الشواطئ بمشاهدة مناظر طبيعية فريدة، حيث المياة الزرقاء الصافية والرمال البيضاء الناعمة.

تُتيح شواطئ مكادي لزائريها، ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية المثيرة مثل الغوص، والسباحة، وركوب الألعاب المائية المُمتعة، ومشاهدة الشُعاب المرجانية الساحرة والحيوانات البحرية،التي تغوص أسفلها على الشاطئ وغيرها الكثير من الأنشطة المُمتعة. ومن أشهر منتجعات خليج مكادي منتجع سيرينتى مكادى بيتش، بريما لايف، لابراندا كلوب و منتجع دجاز مكادينا.

منتزه مكادي

ممشى خليج مكادي

منتزه مكادي أو ممشى مكادي هو من أشهر معالم السياحة في خليج مكادي وأكثرها زيارة. فهو يتمتع بإطلالات ساحرة، فضلًا عن طوله الذي يمتد على ضفاف ساحل البحر الأحمر.

يتسم ممشى مكادي بالعديد من المنتجعات السياحية والفنادق الفاخرة، التي تجعله مكانًا سياحيًا هامًا بالغردقة. كما أنه يوفر إطلالة و فرصو رائعة للتجول وسط الشعاب المرجانية المتنوعة، ذات الألوان الرائعة، التي تقترب من الساحل، ومياه الشاطئ النقية، والرمال الذهبية الناعمة، التي تبعث الشعور بالراحة والإنسجام التام.

مركز الغوص في مكادي باي

مركز الغوص في مكادي

يُعتبر مركز الغوص بخليج مكادي في البحر الأحمر، من أشهر المزارات السياحية الهامة، التي تلاقي إقبالًا كبيرًا بالمنطقة. ويتميز مركز غوص مكادي بخدمته الممتازة، وبشاشة العاملين، و أمهر مُدربين الغوص، وجميع مُعدات الغوص المختلفة، التي يحتاجها الغواصين.

يُمكنك من خلال مركز الغوص، الإستمتاع بجولة غطس امنة تمامًا، وسط الشعاب المرجانية الجميلة، ومشاهدة جميع المخلوقات البحرية المُمتعة كالدلافين، ثعبان البحر، المرجان والأسماك الملونة الغريبة وغيرها الكثير.فهو مكان ترفيهي مثالي في خليج مكادي بالغردقة لا يفوتك زيارته.

رحلة عرض الدولفين

عرض الدولفين في خليج مكادي

يُعتبر الدولفين شو، من أجمل العروض في مكادي بالغردقة في ساحل البحر الأحمر. وهو من أكثر الأماكن إكتظاظًا بالسياح، حيث الاجواء الترفيهية المُمتعة، المليئة بالمرح والسعادة.

يتسم عرض الدولفين بمكادي كواحدًا من العروض الفنية والإكروباتية الساحرة. يشمل دولفين شو بعض من الحيوانات البحرية الأخرى مثل قط البحر وكلب البحر، التي تُضفي سحرًا خاصًا للعرض. يستمر العرض قرابة الساعة ونصف، يوفر عرض الدولفين بمكادي إمكانية اللعب مع الدولفين، وإلتقاط الصور الفوتوغرافية التذكارية الجميلة.

رحلات بحرية على الغواصة سي سكوب

سي سكوب

توفر الغواصة سي سكوب بمكادي، فرصة رائعة للإستمتاع بالرحلات البحرية في البحر الأحمر، التي يُفضلها جميع الفئات العمرية سواء أطفال أو كبار. فهي تُعد من أمتع الأنشطة الترفيهية للعائلة في خليج مكادي.

تبدأ الرحلة بنزول الغواصة سي سكوب ببطء مسافة 4 أمتارًا تحت سطح الماء، داخل غرفة زجاجية مكيفة، والإستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة للشعاب المرجانية الرائعة، والأسماك ذات الألوان النادرة، والأسماك كبيرة الحجم المختلفة كالدلافين والحيتان بجوارك. فهي تجربة مثيرة جدًا لا يفوتك تجربتها بها أثناء زيارتك لخليج مكادي.

مركز جميلا ستابل كلوب هورس 

مركز جميلا ستابل كلوب هورس 

يعتبر مركز جميلا ستابل كلوب هورس في خليج مكادي، من المزارات السياحية الهامة، التي تجذب الكثير من السياح إليها، لا سيما عشاق ركوب الخيل. فيُتيح المركز  لزواره فرصة لإشباع رغباتهم في الإستمتاع بركوب الخيل بآمان تام وحرية وسط أجواء طبيعية مُمتعة.

ميني إيجيبت

Mini Egypt Park

ميني إيجيبت بالغردقة في خليج مكادي، من الأماكن السياحية الهامة المُفضلة لدى السياح. فهو من المواقع التي توفر المتعة والإثارة، ويستمتع بها جميع أفراد العائلة، حيث يوجد بها أماكن مُخصصة للعائلات والأطفال.

يُعتبر ميني إيجيبت بمثابة متحفًا صغيرًا في مكادي، يقوم بعرض مُجسمات مصغرة يتراوح عددها نحو 30 مجسمًا صغيرًا، من المعالم الأثرية السياحية البارزة في جمهورية مصر العربية، من كافة المحافظات المختلفة. مما يجعل السائح يستمتع وكأنه قام بزيارة جميع هذه المواقع السياحية، من خلال هذا الموقع المميز. وتبلغ مساحته 3 كيلو مترًا، وهو من اهم المزارات السياحية المُمتعة بمكادي.

قرية هارموني مكادي

قرية هارموني مكادي

تُمثل قرية مكادي أهم المزارات السياحية بالغردقة، حيث أنها تُعتبر من أهم المشاريع السياحية الإستثمارية، التي قامت في خليج مكادي، لتنشيط السياحة بالغردقة وتطويرها، مما جعلها منطقة جذب سياحي هامة.

تنتشر بقرية مكادي المحلات التجارية، والمرافق الخدمية المميزة، والأسواق التي تقوم ببيع جميع المستلزمات التي يحتاجها السياح كالهدايا والتحف التذكارية والسلع الأخرى. هذا فضلًا عن المطاعم والمقاهي المنتشرة في كافة أنحاء القرية، حيث تقدم أفضل وأشهى المأكولات والمشروبات. فهي المكان الأمثل الذي يلبي حاجة السُياح، بيوفر لهم الراحة والمتعة.

نادي إكسترا دايفرز

Extra Divers Makadi Bay

يوجد نادي إكسترا دايفرز في وسط خليج مكادي، في منتجعات كليوباترا الراقية. وهو يُعد من الوجهات السياحية المفضلة في خليج مكادي. يوفر النادي للسياح الإستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية الشيقة، مثل الرحلات البحرية لمسافات قصيرة لنصف يوم في فلوكة، والرحلات اليومية الكاملة في قوارب اليوم الكامل.

هذا فضلًا عن الغوص في أعماق البحر وسط الشعاب المرجانية الساحرة، مع إستئجار مُعدات الغوص الكاملة، وكاميرات التصوير أسفل الماء. يوفر النادي تقديم دورات تدريبة لمن يرغب تعلم الغوص. وكذلك يوجد به غرفة مُخصصة لخزائن الضيوف، ومساحة كبيرة للتجفيف والإستحمام. فهو من المواقع الترفيهية المثالية في خليج مكادي.

منتجع جاز مكادينا السياحي

Jaz Makadina

يتسم منتجع جاز مكادينا بموقعه المميز على ضفاف البحر الأحمر بخليج مكادي. ويقوم المنتجع بتقديم الخدمات الفندقية الفاخرة من فئة 5 نجوم. تتمتع غرف المنتجع العصرية بإطلالاتها رائعة على المسبح أو الشاطئ أو الحدائق المحيطة به. ويوجد به مطعمًا يقدم الأطعمة العالمية والعربية بطريقة إحترافية.

يُتيح المنتجع للنزلاء ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة، كركوب الأمواج الشراعية، والغوص، ومُشاهدة الشعب المرجانية وغيرها. فهو أفضل مكان للإقامة في خليج مكادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock