أماكن سياحيةسياحة عربية

السياحة في عمّان

عمان هي عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية وأكبر مدنها، وتتميز بكونها من المدن العصرية التي تحمل الكثير بين طياتها من الأصالة وعراقة التاريخ، كما أنها تتمتع بطقس رائع في معظم أيام السنة، وتخفي الكثير في جعبتها من مواقع السياحة في عمان الاردن المميزة، والتي ما بين قديمها وحديثها، تُعد من أماكن السياحة في الاردن التي تستحقّ الزيارة.

وتحتفظ المدينة بالعديد من الأماكن التي تتمتّع بأهمية تاريخية وثقافية، كبعض المواقع الأثرية والمتاحف المُتنوّعة، إلى جانب ما تتضمنه من أسواق، مولات، مطاعم، ومقاهي مُميّزة، وتُعتبر المدينة من المدن الجبلية المبنية من الحجر الأبيض، وتحتل المرتبة الخامسة من بين أكثر المدن العربية زيارةً.

منتزهات في عمان
تتضمن مدينة عمان العديد من المُتنزهات والحدائق التي تُعتبر من اماكن السياحة في عمان الاردن الهامة، والتي تُوّفر العديد من سُبل الترفيه والمُتعة.

معبد هرقل عمان
يُعتبر معبد هرقل عمان من أهم اماكن السياحة في عمان الاردن التاريخية، ويقع ضمن منطقة آثار جبل القلعة ويتضمن آثاراً تُعد الأهم في الاردن.

متحف الاردن
يُوّفر متحف الاردن معلوماتٍ ومعروضاتٍ مُميّزة تحكي قصة الاردن وماضيها العريق، ويتألف من عدة قاعاتٍ داخلية وخارجية للعرض.

قصر الحرانة
يقع قصر الحرانة على بُعد 60 كيلومتر من مدينة عمان، وهو من القِلاع الصحراوية الأثرية التي تُمثل تأثر العمارة الإسلامية بالفنون المعمارية البيزينطية واليونانية.

جبل نيبو الاردن
يُعتبر جبل نيبو الاردن من اماكن السياحة في عمان الاردن التاريخية والطبيعية على حدٍ سواء، ويُوّفر إطلالات رائعة على وادي الأردن، أريحا والقدس.

قصر عمرة
أُدرج قصر عمرة كأحد مواقع اليونيسكو للتُراث العالمي، وهو من القِلاع الإسلامية الصحرواية التي بُنيت في القرن 8.

مولات عمان الاردن
تُعتبر المولات في عمان من أكثر اماكن عمان السياحية زيارةً، لما تُوّفر من سُبل مُميّزة للتسوّق، مع العديد من وسائل الترفيه والمطاعم ودور السينما.

متحف السيارات الملكي الاردني
يضم متحف السيارات الملكي الاردني مُقتنيات مُذهلة لملك البلاد الراحل من السيارات الكلاسيكية والرياضية الحديثة، وبعض الدراجات النارية.

بوليفارد العبدلي
البوليفارد هو مشروع عصري مُتعدد الإستخدامات يقع في منطقة العبدلي، ويُعد من اماكن السياحة في عمان الاردن البارزة.

المدرج الروماني في عمان
يقع المُدّرج الروماني قُرب جبل القلعة، ويعود تاريخه إلى القرن 2م، ويُعتبر من أهم المُدّرجات الرومانية في العالم.

شارع الرينبو في عمان
يُعتبر شارع الرينبو من أهم المواقع الترفيهية في عمان، ويتضمن العديد من ممرات المُشاة، المحلات التجارية، المطاهم والمقاهي.

متحف الآثار الأردني
تأسس متحف الآثار الأردني في خمسينيات القرن المُنصرم، ويتضمن قطعًا أثرية تم اكتشافها في عِدة مواقع من البلاد.

متحف الأطفال في عمان
يُوّفر متحف الأطفال أنشطة تفاعلية تعليمية لتنمية مهارات وقدرات الطفل، كما يُنظّم العديد من الفعاليات التي تستهدف الأطفال.

جبل القلعة في عمان
يتميّز جبل القلعة باحتوائه على عِدة آثار يعود بعضها إلى العصر البرونزي، كما يتضمن معبد هرقل والقصر الأموي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock