أماكن سياحيةحول العالم

السياحة في روما

السياحة في روما عاصمة الامبراطورية الرومانية التي سيطرت على بقاع شاسعة من القارة الاوروبية ومنطقة البحر المتوسط في وقت مضى، هي العاصمة الايطالية والوجهة الاولى في السياحة في ايطاليا التي تذخر بالمعالم التاريخية الرومانية كمدرج كولوسيوم الضخم بالاضافة الىى الاسواق الراقية والشعبية والمطاعم الايطالية المميزة.

افضل اماكن السياحة في روما:
زيارة واحدة لن تكفيك لمشاهدة معالم روما ايطاليا فهي تذخر بالكنوز التاريخية، سنستعرض اهم الاماكن السياحية في روما وهي:-

مدرج كولوسيوم
مدرج روماني اثري يقع في قلب مدينة روما االايطالية ويعتبر من اشهر معالم السياحة في روما وهو احد اكبر الهياكل التي تعود الى الامبراطورية الرومانية، ويعتبر من اقدم واشهر اثار روما.

البانثيون
مبنى اثري يعود تاريخه لعام 26 ميلادي حين بني لأول مرة، يعتبر احد اهم الاماكن السياحية في روما ايطاليا ويستقطب آلاف الزوار من كافة انحاء العالم. المبنى كان معبداً لجميع آلهة روما القديمة ويضم منحوتات وتماثيل ومنقوشات على جدرانه.

نافورة تريفي
نافورة تريفي او نافورة الامنيات من اشهر الاماكن السياحية في روما ومن اقدم اثار روما ، بنيت سنة 1762 تتميز بجمال منحوتاتها فبإمكانك ان ترى آلهة البحر نبتون في مركز النافورة على عربة لها شكل الصدفة التي تجرها المخلوقات البحرية، تقع النافورة في مركز مدينة روما ايطاليا.

ساحة نافونا
من اشهر ساحات مدينة روما ايطاليا واكثرها جذباً للسياح حيث تضم العديد من معالم روما السياحية مثل نافورة الانهار الاربعة ونافورة مور وكنيسة سانت اغنيس وغيرها. كما انها من اجمل اماكن السياحة في روما تضم العديد من المطاعم والمقاهي التي تعج بالحياة ليلاً.

السلالم الإسبانية
من اشهر المناطق السياحية في روما والتي يرتادها الكثير من سيّاح المدينة، تنتهي هذه السلالم عند دوار القارب هي عبارة عن درج واسع يربط بين دوار إسبانا وساحة ترينيتادي مونتي كما تتواجد بالقرب منها العديد من معالم روما السياحية منها نافورة تريفي كما يحيط بها العديد من الفنادق والمطاعم.

المنتدى الروماني
هي منطقة اثرية تقع في وسط مدينة روما الايطالية ، تضم آثاراً لمباني رومانية واعمدة وقطع اثرية مختلفة، من اهم الاثار الموجودة في المنتدى الروماني القصر الملكي القديم ومعبد فيستا بالاضافة الى الكوميتيوم المكان الذي كانت تقعد به اجتماعات مجلس الشيوخ في ذلك العصر، يعد المكان من اهم الاماكن السياحية في روما.

متحف بورغيزي
متحف بورغيزي Galleria Borghese هو معرض فني يقع في مدينة روما ايطاليا ويستقر في المقر السابق لفيلا بورغيزي بونشيانا، ويضم غاليريا بورغيزي جزءاً كبيراً من مجموعة بورغيزي من اللوحات والمنحوتات والآثار الفنية اذ يعتبر من اجمل متاحف ومعالم السياحة في روما.

كنيسة سانتا ماريا
كنيسة القديسة مريم البابوية في مدينة روما تعتبر أقدم كنيسة رومانية بنيت على اسم مريم العذراء الكنيسة مدرجة علىى لائحة التراث العالمي من قبل اليونيسكو.
تعتبر الكنيسة من اهم المناطق السياحية في روما حيث تشتهر بوجود العديد من القطع الفنية التراثية الفريدة من نوعها ،والاسقف المصنوعة من الذهب الخالص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock