طيران

وزير الطيران: جميع المطارات المصرية مؤمنة بالكامل على أعلى مستوى

أكد وزير الطيران المدني، يونس المصري، أن جميع المطارات المصرية مؤمنة بالكامل، وتم اتخاذ إجراءات تأمينية عالية المستوى من خلال تزويد المطارات بكاميرات المراقبة والرادارات، وقال إنه لا يوجد مكان تشغيلي في المطارات بدون كاميرات تأمينية.

وأضاف المصري- خلال جولة تفقدية لسير العمل بمطار القاهرة- أن تركيب الرادارات والكاميرات وصل إلى مرحلة متقدمة في المطارات الرئيسية مثل شرم الشيخ والغردقة وبرج العرب ومطار القاهرة، فضلا عن أن المطارات الأخرى الذي يتم العمل في مشروع الرادارات بها لتصل مطارتنا لأعلى مستوى تأميني في المنطقة والعالم كله.

ووجه وزير الطيران، الشكر إلى وزير الداخلية والجهات الأمنية العاملة بمطار القاهرة الجوي وكل المطارات المصرية على الجهد التأميني المبذول بالمطارات، مؤكدا أن جميع العاملين بالمطارات على قدر المستوى، وأننا حريصون على وصول المنظومة التأمينية بالمطارات إلى 100%.

 

من جانبه، صرح المهندس أحمد فوزى، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، بأن وزير الطيران سيتفقد الممر الرئيسى “05 center”، بعد الانتهاء من أعمال رفع كفاءته وزيادة القدرة الاستيعابية لاستقبال جميع أنواع الطائرات وخاصة الطائرات العريضة واستخدام أحدث أنواع الإضاءة “الليد”، بتكلفة 625 مليون جنيه، وقد تم الانتهاء من هذا المشروع مبكرا، ومن المقرر افتتاحه في 30 يونيو المقبل.

 

وقال إنه سيتم اليوم افتتاح عدد من مشروعات تأمين الأفراد والمنشآت بقيمة إجمالية 63 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية لتأمين الأسوار بتركيب 135 كاميرا منها 93 ثابتة و27 متحركة و5 كاميرات متعددة المراحل و5 وحدات مراقبة رادارية.

 

وأضاف المهندس فوزي، أنه تم الانتهاء من إنشاء غرفة التحكم بمبنى الحماية المدنية بالمهبط بصالة الركاب رقم 1، بالإضافة إلى الانتهاء من مشروع منظومة تأمين الكمائن وساحات انتظار السيارات حيث تم تركيب 180 كاميرا مختلفة وتركيب 58 كاميرا لتغطية الطرق الجديدة مع الأكمنة الخاصة بتكلفة 11 مليون جنيه، مشيرا إلى أن إجمالي الكاميرات الموجودة في مطار القاهرة تصل إلى 2000 كاميرا مختلفة تغطي جميع أنحاء المطار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »