سياحة المملكة

8 من أهم أسواق الطائف القديمة والأكثر شعبية تستحق الزيارة

تشتهر مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية بالعديد من الأسواق المتنوعة، كالأسواق الحديثة العصرية، والأسواق الشعبية التاريخية القديمة، التي تتميز بتصاميمها المعمارية الفريدة. وتُعد اسواق الطائف من مناطق السياحة في الطائف الهامة، حيث يأتي إليها الكثير من الزوار والسائحين من مختلف الأنحاء على مدار العام.

تتميز الاسواق في الطائف بتنوعها وضمها العديد من المحلات التجارية لأشهر الماركات. ونجد منها أسواق تاريخية ثقافية وإجتماعية، وأخرى أسواق للتوابل والعطور والبهارات وغيرها الكثير. فتعد هذه الأسواق من مزاراتالسياحة في السعودية الهامة.إليك في هذا المقال مجموعة من أهم الأسواق في الطائف الشعبية والشهيرة التي نقترح عليك زيارتها…

أفضل أسواق الطائف بالسعودية ننصحك بها

سوق العنقري

سوق العنقري في الطائف

سوق العنقري من أجمل الأسواق في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية. وهو واحد من الأسواق الاكثر شعبية في الطائف، حيث يحظى بإقبال كبير لما يتميز به من أسعار منخفضة وجودة عالية.

يضم سوق العنقري العديد من المحلات التجارية العصرية والتقليدية الأصيلة، على سبيل المثال محلات العبايات، الحقائب، الأحذية، الملابس النسائية والرجالية وملابس الأطفال،ومستحضرات التجميل، وأدوات العناية بالبشرة، والمجوهرات، والعطور العربية كالمسك والعود، والأقمشة الراقية وغيرها العديد من متطلبات الحياة اليومية، بالإضافة إلى الأدوات المنزلية، والتحف وغيرها العديد. كذلك يوجد به مرافق خدمية كدورات المياة، ومطاعم الوجبات السريعة، والكافيهات والمقاهي.

يقع سوق العنقري على طريق خالد بن الوليد، نخب، 26513 الطائف، المملكة العربية السعودية.

سوق الزهراني

سوق الزهراني

يُعتبر سوق الزهراني واحد من أشهر اسواق الطائف التجارية. يقع سوق الزهراني بجوار سوق العنقري، ويُعتبر من مزارات السياحة المُفضلة للزوار في الطائف. يضم سوق الزهراني العديد من المحلات التجارية المميزة والمتنوعة، حيث محلات الملابس النسائية، وملابس الأطفال، والعطور العربية والعالمية الفخمة، والساعات، وأدوات العناية بالشرة، ومستحضرات التجميل، وأدوات العناية بالشعر، والإكسسوارات، والماكياج وغيرها العديد. فهو سوق تجاري ترفيهي كامل، ننصحك بزيارته أثناء عُطلتك السياحية في الطائف.

يقع سوق الزهراني في شارع خالد بن الوليد، نخب، 26513 الطائف، المملكة العربية السعودية.

سوق العبيكان

سوق العبيكان الطائف

يعد سوق العبيكان التجاري من أضخم المجمعات التجارية في محافظة الطائف. وهو الأول من نوعه، حيث تم بناءه على مساحة 15000 متر مربع، ويتكون من طابقين. يتميز السوق بموقعه المثالي، الذي يستقطب العديد من الزوار دائمًا على مدار العام.

يضم سوق العبيكان مجموعة مميزة من المحلات التجارية، التي يزيد عددها عن 200 محل تجاري متنوع، حيث محلات الملابس العالمية الراقية للنساء والأطفال وغيرها. كما يضم سوق العبيكان العديد من المرافق الخدمية والترفيهية المميزة. بالإضافة إلى منطقة مُخصصة للأطفال، بها مجموعة مميزة من الألعاب الترفيهية الآمنة. المكان مميز ويستحق الزيارة، فلا يفوتك القيام بجولة تسوق في سوق العبيكان أثناء السياحة في الطائف، فهو من اهم الأسواق في الطائف .

موقعه

يقع سوق العبيكان على طريق خالد بن الوليد، الشهداء الشمالية، 26513 الطائف، المملكة العربية السعودية.

سوق عكاظ

سوق عكاظ الطائف

يُعتبر سوق عكاظ من أشهر اسواق الطائف القديمة، بل من أقدم أسواق المملكة العربية السعودية بأكملها. يعود تاريخ سوق عكاظ  إلى 1500 عام، وهو ملتقى للأدباء والشعراء ومن يهتم بتاريخ العرب القديم. يقوم سوق عكاظ بتقديم الندوات الشعرية والأمسيات الثقافية والأدبية الرائعة. كذلك يُقام بالسوق العديد من المسابقات الأدبية، وذلك على مستوى العالم العربي. وتتمثل هذه المسابقات في القصة القصيرة، والشعر الفصيح والعامي، والأعمال الحرفية، والتصوير الفوتوغرافي، والرسم.

وقد تم تطوير السوق وبناءه بتصاميم ذات الطابع التراثي الوطني الإسلامي. مما يجعل زوار السوق بستشعرون تاريخ الحضارات الإسلامية العظيمة والشعر والأدب. كذلك يُمكنك مُشاهدة مضمار الخيول، وساحة الفرسان، ومناطق تدريب الفرسان، بل ويمكن تدريبك أيضًا هناك. كما يُمكنك الإستمتاع بمشاهدة عروض الخيل والفارسات السعوديات والألعاب النارية وغيرها العديد. فهو بمثابة قرية ترفيهية متكاملة، تضم العديد من المرافق الخدمية والمطاعم والمقاهي الرائعة.

يقع سوق عكاظ في الطائف، المملكة العربية السعودية.

وبالرغم من أن اسواق الطائف التي ذكرناها أعلاه، هى أهم الأسواق في الطائف. إلا أن هناك بعض الأسواق الأخرى، التي يُمكنك تجربتها اثناء عُطلتك السياحية، رغم أنها ليس لها شعبية كبيرة وشهرة مثل الأسواق السابقة. إليك اسماء تلك الاسواق مواقعها لتتمكن من إستكشافها بنفسك…

باب الريع

سوق باب الريع

السوق الشعبي

سوق انتيكا

أسواق مسرة المركزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »