غير مصنف

5 من اجمل اودية الطائف لا يفوتك زيارتها أثناء عطلتك السياحية

تقع مدينة الطائف بغرب المملكة العربية السعودية. تتميز الطائف بمناخها البارد نسبيًا، بعكس أغلب مدن السعودية الحارة. وذلك جعل السياحة في الطائف من أهم وجهات السياحة في السعودية. تقع الطائف على المنحدرات الشرقية لجبال السروات، الذي يبلغ إرتفاعها 1700 مترًا فوق مستوى سطح الأرض. وتُعتبر اودية الطائف من أجمل مقومات السياحية الطبيعية بها، توجد في جهات متباينة من الطائف.

يبلغ عدد أودية الطائف ما يقرب من أربعين وادِِ، وهم بمثابة منتزهات وحدائق ترفيهية جميلة، تستقطب الكثير من الزوار والسائحين من داخل وخارج المدينة على حد سواء على مدار العام.

Taif Valleys

اهم اودية الطائف تستحق الزيارة

تعرف في هذا المقال على أفضل الأودية في مدينة الطائف، التي ننصحك بزيارتها أثناء عطلتك السياحية بالطائف السعودية…

وادي ذي غزال

وادي ذي غزال

يُعتبر وادي ذي غزالة من أجمل المنتزهات الترفيهية في مدينة الطائف بمنطقة شبه الجزيرة العربية. وذلك حيث يشتهر الوادي بطبيعته الخلابة التي تخطف القلوب، وتجذب إليه الزوار من كل مكان.

يمكنك الإستمتاع داخل وادي ذي غزالة بشلالات المياة المتعددة التي يشتهر بها، وصخوره الرائعة، ومجموعة الأشجار الخضرة والورود ذات الروائح العطرة.

هذا فضلًا عن جريان أوديته بشكل دائم دون توقف. كل هذه العوامل تجعلك تقضي يوم ترفيهي كامل، مع إمكانية التخييم في وسط تلك الأجواء الطبيعية الرائعة، فهو من أجمل اودية الطائف ويستحق الزيارة.

وادي المثناه

وادي المثناه

يحظى وادي المثناة في مدينة الطائف بمكانة تاريخية ودينية عظيمة. وذلك حيث أنه المكان الذي لجأ إليه الرسول ” صلى الله عليه وسلم ” أثناء هجرته إلى الطائف، فهو من المزارات السياحية الهامة بها ومن أشهر أودية الطائف .

يقع وادي المثناة بين تلين في جنوب مدينة الطائف، فيمكنك من خلاله الإستمتاع بإطلالات بانورامية خيالية. ولا تنسى إلتقاط الصور الفوتوغرافية التذكارية لهذا الوادي الرائع.

علاوة على ذلك يضم الوادي العديد من المقومات الطبيعية، كالمسطحات الخضراء، وتشكيلات الأشجار الجميلة، والمياة الجارية، والصخور الضخمة التي يُمكنك الجلوس عليها للتمتع والتأمل فلا تتردد بزيارته.

وادي الشفا

وادي الشفا الطائف

يُعد وادي الشفا من أهم أودية مدينة الطائف وأكثرها زياره. وذلك حيث يحظى الوادي بإقبال كبير من قِبل السياح من مختلف الأنحاء، خاصةً منطقة دول الخليج العربي.

هو واحد من أهم المصايف التي يقصدها السياح بإستمرار بالطائف، حيث يتمتع بمقومات طبيعية جميلة، تمنحك الهدوء وراحة البال والإسترخاء في أحضان الطبيعة البكر.

يقع الوادي على إرتفاع 2000 مترًا فوق سطح البحر، فيعطيك إطلالات ساحرة على المدينة من أعلى. يشتهر الوادي بضمه العديد من الجبال الشاهقة الإرتفاع، ومن أشهرها أطول جبال بلاد الحجاز وهو ” جبل دكا “، بالإضافة إلى ” جبل الساق ” الذي يشتهر بزراعة العنب.

وذلك حيث أن وادي الشفا عبارة عن منطقة زراعية، ويشتهر بمزارع اللوز والتوت والرمان والعنب. ننصحك بزيارته والتمتع بقضاء أفضل العطلات الترفيهية على الإطلاق.

وادي ليه

وادي ليه

يُعتبر وادي ليه من الأودية الجميلة في محافظة الطائف. يشتهر بكثرة روافده مثل روافد وادي عرضة وغدير البنات. كذلك يضم الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة التي تُمكنك من قضاء عطلة ترفيهية مثالية مع العائلة أو الأصدقاء.

يُعد وادي ليه أطول وادي بالطائف، ويمتد على جانبيه البساتين والزروع الخضراء الجميلة. كذلك العديد من الأشجار المثمرة مثل الرمان والكمثرى وغيرها الكثير.

وادي وج

وادي وج

وادي وج من اودية الطائف الجميلة التي يُفضلها الزوار، وذلك من أجل قضاء عطلة عائلية مثالية. يتمتع الوادي بالعديد من العوامل الجاذبة، ومنها تشكيلات الأشجار الخضرة، والصخور، والمياة، والمرتفعات العالية التي تمنحك أفضل إطلالات على المنطقة وما يحيط بها.

يسمى وادي وج بوادي المحرم، وأهم ما يميزه هو أنه يقام على جانبيه مشروع الكورنيش، الذي يُعد من أهم مشاريع مدينة الطائف على الإطلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock