اخبارطيران

قمة العرب للطيران.. شراكة لتطوير مطار في زيمبابوي

أعلنت شركة “بي إل إم ميدل إيست”، ومطار “جويرو” في زيمبابوي عن شراكة استراتيجية بقيمة 176 مليون دولار في “قمة العرب للطيران” 2021.

و”قمة العرب للطيران”، هي الحدث الرائد في صناعة الطيران والسياحة في المنطقة، وتقام في مركز الحمراء الدولي للمعارض والمؤتمرات في رأس الخيمة.

وحسب وكالة أنباء الإمارات، شارك في النسخة الثامنة من القمة خبراء لمناقشة تأثير الوباء على الصناعة وتداعياتها وطريق التعافي من أجل مستقبل أقوى، تحت شعار “قطاع الطيران العربي في الواقع الجديد.

وكجزء من الاتفاقية، ستوفر “بي إل إم ميدل إيست” البلغارية التكنولوجيا المتقدمة لدفع الابتكار وتطوير المنتجات الجديدة وإدارة معلومات المنتجات لمطار “جويرو”، وذلك من خلال نهج من 4 خطوات لتوسيع الشراكة.

وستجري “بي إل إم ميدل إيست” أيضا تقييما كاملا للمطار بما في ذلك مفهوم التصميم بالإضافة إلى إمكانية الترقية والتحسين.

كما سيقوم الجانبان باستكشاف إمكانيات إقامة شراكات أخرى لتسهيل الاستثمارات للتنمية الشاملة للمطار.

وستدعم هذه الشراكة زيمبابوي في التخطيط للسفر بعد الجائحة، مع ضمان أن يستمر مطار “جويرو” في تقديم الخدمات الاقتصادية، والاجتماعية للمجتمعات المحلية والوطنية والعالمية التي يخدمونها.

وقال إيدو مودافانهو، الرئيس التنفيذي لمطار “جويرو”: ” تعد زيمبابوي موطنا لمجتمع التنمية للجنوب الأفريقي، وتحفز المشاركة عبر دول مثل جنوب إفريقيا، وبوتسوانا، وزامبيا، وموزمبيق، بالإضافة إلى توفير سهولة الوصول إلى جنوب جمهورية الكونغو الديمقراطية، وجنوب شرق البلاد”.

وأضاف: ” نحن في مطار “جويرو” واثقون من استقطاب كيانات عالمية مثل “فيدكس” و”دي إتش إل” و”علي بابا” و”أمازون” من خلال العمل كمركز للمنطقة”.

وتابع: “وبتوقيع الاتفاقية مع “بي إل إم ميدل إيست” ، نتطلع إلى الشراكة مع مستثمرين عالميين لتعزيز خططنا التوسعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »