...
السياحة المصريةسلايدر الرئيسية

السياحة في أسوان وأفضل 5 أماكن تستحق الزيارة

السد العالي:

السد العالي هو أهم معالم السياحة في مصر, حيث يجسد عظمة المصريين وقوتهم, تم بناء السد العالي لحماية مصر من الفيضانات, ويعد أكبر إنجاز بشري في القرن العشرين, وهو ركن أساسي للسياحة في اسوان.

المسلة الناقصة:

تقع المسلة الناقصة في شياخة أولى, عند الجانب الجنوبي للمحاجر المصرية, هي من أطول المسلات على الاطلاق المصنوعة من الأحجار الجرانيتية, يُعتقد إنه تم تشييد المسلة في عهد الملكة حتشبسوت ولكن ظهر شرخ في المسلة ولذلك لم تكتمل وتسمى بالمسلة الناقصة أو الغير مكتملة.

متحف النيل:

الذي يحكي تاريخ نهر النيل والدول المرتبطة به والحضارات التي عاشت على ضفافه, فهو يحكي الصعوبات والتي واجهتهم وكيف تغلبوا عليها, كما يحكي مدى إرتباط شعوب نهر النيل مع لمسات فنية مصرية, ويصور حياة الفلاح المصري القديم لذلك هو من أهم متاحف السياحة في أسوان.

قبة الهوا:

عُرفت بهذا الأسم نسبة الى قبة على بن الهوا, وهي مقابر النبلاء في العصور القديمة, تسرد قبة الهوا حياة الفلاح المصري القديم وعمله في الزراعة بجميع مراحلها, كما يشمل مقابر وغرف للدفن وأعمدة من الجرانيت بنقوش ورسومات ملونة.

جزيرة سهيل:

تقع جزيرة سهيل جنوب أسوان, الجزيرة مليئة بالغموض والأسرار, لذلك من أكثر الجزر جذباً للسياحة في أسوان, تحتوي الجزيرة الكثير من المعالم الآثرية أهمها لوحة المجاعة: جدار ضخم سُرد عليه باللغة الهيروغليفة قصة تأخر الفيضان الذي عرض البلاد للجفاف والمجاعة, وأعتبره الناس غضب من الآلهة, كما يظهر على لوحة المجاعة الملك زوسر يقد القرابين للإله خنوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »