...
سياحة المملكة

«السياحة والمعرفة».. جلسات حوارية بجامعة الأميرة نورة

نظمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، أمس فعالية ثقافية بعنوان ” السياحة والمعرفة”، بهدف مناقشة المحافظة على التراث والهوية السعودية .
وبدأت الجلسة الأولى تحت عنوان ” السياحة والآثار” بإدارة أستاذ التاريخ المساعد بكلية الآداب الدكتورة ميساء الغبان، واستهلها الأكاديمي المتخصص بالآثار والحضارة الإسلامية الدكتور سعيد العتيبي بحديث عن عدة محاور أهمها: الآثار الإسلامية كمصدر للإثراء الثقافي، وما تتميز به المملكة من مواقع أثرية غنية، وعمق حضاري تمتد جذوره إلى أقدم حقب عصور ما قبل التاريخ.
وجاءت الجلسة الحوارية الثانية بعنوان “السياحة المعرفية” بإدارة وكيلة العمادة للتطوير والجودة الدكتورة هيفاء الحمدان، وناقشت فيها عضو الهيئة التعليمية بكلية الآداب نورة الخلف مفهوم السياحة؛ مبينةّ الفرق بين السياحة المعرفية وأدب الرحلات، واستعرضت الخلف في سياق تاريخي سيرّا لأشهر العلماء العرب الذين شدوا الرحال للتزود بالعلم والمعرفة مع ذكر بعض مصنفاتهم العلمية، كما تناولت في حديثها السياحة المعرفية بالمملكة في ضوء رؤية 2030م.
واختتمت الجلسة بالحوار حول أهمية الآثار والمواقع التاريخية السعودية لاسيما تلك المسجلة في اليونيسكو، والتأكيد على ضرورة إدراك تاريخنا وإرثنا الثقافي والمعرفي ودراسة كيفية تقديمه في قوالب ترويجية تحافظ على هويتنا وتظهر مدى اعتزازنا بها.

سارة السيد عبد المعبود

Media student📚 Journalist📰✏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »