...
ابرز الموادحول العالممطاعم

أشهر المطاعم في العالم

انتشرت المطاعم في الآونة الأخيرة بشكل كبير جدًا حتى أصبح لا يخلو شارع من أيٍ منها، ولم تعد المطاعم باهظةَ الثمن أو محصورةً للطبقات الثرية فقط، بل أصبحت تخدم كل فئات المجتمع دون استثناء، ومن الجدير بالذكر أنّ بعض المطاعم قد تمكّنت من الحفاظ على سمعتها منذ قيامها حتى الوقت الحالي كمطاعم كنتاكي وغيرها الكثير، ولا تزال متعة التعرف على مذاق جديد في الدول الأُخرى لا تهدَأ أبدًا بل تتجدد مرةً تلو الأُخرى. لذلك، لا بد من تقديم قائمة تحوي أشهر المطاعم في العالم.

طعم أوستريا فرانشيسكانا – إيطاليا

حظي هذا المطعم الشهير بلقب أفضل مطعم بين أفضل 50 مطعم حول العالم، ومن أشهر المطاعم في العالم أيضًا، ويُعزى السبب في ذلك إلى الانفراد في الجمع ما بين الأطباق الإيطالية التقليدية والابتكارات في آنٍ واحد، ويُشرف على إدارة المطعم الطاهي السويسري دانيال هوم، ويشار إلى أنّ لقب أفضل مطعم قد جاء له بعد أن أجمع 1000 خبير مستقل ما بين طهاة ومتخصصين وأصحاب مطاعم وصحفيين، وتشرف على جائزة أفضل مطعم هي مجلة ريستورنت.

مطعم Ithaa – المالديف

أحد أشهر المطاعم في العالم، شعور يمتزج ما بين الخوف والسعادة عند الجلوس في مطعم Ithaa في جزر المالديف، ويعد هذا المطعم الأول في العالم تحت الماء بتصميمٍ يتخذ شكل الحوض السمكي الضخم المشيد من الإكريليك الشفاف، وبلغت تكلفة تمويل هذا المطعم خمسة ملايين دولار، ففي هذا المطعم تحظى بمتعة مشاهدة الشعاب المرجانية، وأغرب الكائنات البحرية إلى جانب الاستمتاع بأشهى مذاق للمأكولات البحرية على مائدتك التي يصل الطبق الواحد فيها إلى 300 دولار، ويشار إلى أنّ المطعم يضع بين يديك قائمةً تحتوي على 23 صنفًا مميزًا من المأكولات البحرية.

مطعم Solo Per Due – إيطاليا

بالرغم من أنّ هذا المطعم هو الأصغر في العالم، إلّا أنّه ضمن المطاعم الأغلى بين مطاعم العالم، ويعتبر أيضًا أحد أشهر المطاعم في العالم، حيث لا يتسع سوى لشخصين فقط لوجود طاولة واحدة فقط، فيصلح لكل شخصين يرغبان بتناول عشاء رومنسي، إلّا أنّه لا بد من معرفة أنّ سعر الطبق الواحد وهو إيطالي الأصل يساوي 426 دولار، بالرغم أنّ البعض قد يستهجن مسألة الجلوس بمكان لا يوجد به أحد، إلّا أنّ الأمرَ رائعٌ حقًا حسب رأيي، فتحظى بخدمة فريدة من نوعها بالإضافة إلى الجلوس في بناء قادم من القرن التاسع عشر الميلادي، فأصوله رومانية لمالكه أكبر شعراء اللاتين هوراس.

مطعم Alain Ducasse au Plaza Athenee – فرنسا

من المؤكد أنّ أكثر الأثرياء قد توجهوا أو سيتوجهون حتمًا لزيارة هذا المطعم الفخم عند زيارتهم للعاصمة الفرنسية باريس، فالعظمة والروعة التي يتمتع بها هذا المطعم لا مثيل لها، فقد شُيّد على نمطٍ ملوكي فخم ويعود نسبه في التسمية إلى أشهر الطهاة في فرنسا، فستستمتع بمذاقٍ فرنسي ذات طابعٍ كلاسيكي فقط بـ 200 دولار أمريكي.

مطعم Sketch – لندن

يستحق هذا المطعم الفخم لقب متحف قلب المدينة لندن على مقربةٍ من شارع ريجينت، يتألف من 4 حجرات تتخذ كل منها تصميمًا خاصًا لتسحر من يدخل إليها، والغريب فيه أنّ سعر المقبلات أغلى من الأطباق الرئيسية، حيث تُسعّر الأخير فقط بـ149 دولار بينما المقبلات 300 دولار وما فوق، ويحظى المطعم باهتمام السياح الذين يتوافدون إلى المدينة، حيث يعتبر متحفًا يرجع تاريخه إلى القرن التاسع عشر ومطعمًا في الآن نفسه. إذ تكسو جدرانه اللوحات السيرالية والتصاميم الفخمة، أمّا الطاولات والكراسي فهي مصنوعة بطريقة فخمة وحديثة جدًا، وما يثير الدهشة أنّ صاحبه جزائري الأصل وليس فرنسيًا، وهو Mourad Mazouz.

مطعم Masa – نيويورك

قبل اتخاذ القرار قطعًا في الدخول إلى هذا المطعم لا بد أن تتعرف على الأسعار تجنبًا للمواقف الحرجة، فأسعار الأطباق تبدأ من 600 دولار أمريكي، أمّا فيما يتعلق بنوعية الطعام فمعظمه ياباني ومأكولات بحرية، ويقدم المطعم على موائده نحو 20 صنفًا من الأطباق الرئيسية، وتقع مسؤولية الإشراف على المطعم والطهاة على عاتق الياباني ماسا تاكياما، وتشير المعلومات أنّ فاتورة تناول طعام فردين لن تقل 1190 دولار، أمّا الشراب فيكون في حسابٍ منفصلٍ، فتصل قيمته إلى 250 دولار للفرد الواحد.

مطعم Eagle Ski Club – سويسرا

يمتاز هذا المطعم عن بقية مطاعم العالم جميعها؛ إذ يتطلب دخولك إليه ضرورةً ملحةَ التسجيل في عضوية نادي Eagle Ski نظرًا لانبثاقه عنه، والمعلومة الدسمة قادمة أنّ تكلفة التسجيل في العضوية تساوي 50 ألف دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »