أماكن سياحيةابرز الموادحول العالم

أفضل الأماكن السياحية في سيلانجور

من أهم المناطق السياحية بماليزيا هي سيلانجور، والتي بها الكثير من المتنزهات والمعالم السياحية والحدائق والملاهي، ولهذا يحرص السياح على زيارتها فضلا على أنها تحتوي على أفضل الفنادق القريبة من الأماكن السياحية، ونستعرض معكم أفضل الأماكن السياحية في سيلانجور.

شاطئ باجان لالانج

من الشواطئ الخلابة المميزة في سيلانجور المحيطة بأشجار الصنوبر الرائعة، ويتميز الشاطئ بهدوء أمواجه ورماله الناعمة، كما يوجد أماكن للصيد به ويمكنك ركوب إحدى القوارب في جولة بحرية رائعة، وهو يبعد عن العاصمة كوالالمبور حوالي ساعة بالسيارة.

هضبة ميلاواتي

من الأماكن السياحية في سيلانجور هضبة مرتفعة بني فوقها قلعة في العصور القديمة، والتي بناها السلطان الثاني لولاية سيلانجور للحماية من الأعداء، ولكنها هدمت ولم يتبق منها سوى المدافع فقط.

ويقبل الكثير من السياح على زيارة الهضبة التي تطل على مضيق ملاكا، ويمكنك تسلق الهضبة والتقاط الصور التذكارية في هذا المكان.

جزيرة أندا

من الجزر الجميلة التي تقع على الساحل الغربي في سيلانجور، وتتميز بغاباتها الاستوائية ووجود الشواطئ الرملية الرائعة، ويتعرف السياح خلال زيارتهم للجزيرة على العادات والتقاليد الأصيلة لأهل سيلانجور.

متحف السلطان شاه علام

على السياح الذهاب إلى متحف السلطان شاه علام الذي أسس في عام 1887، والذي يعتبر من الأماكن السياحية الهامة في سيلانجور، ويحتوي المتحف على ثلاثة معارض وهي المعرض التاريخي والمعرض الإسلامي وقاعة التراث الطبيعي.

أفضل 10 أماكن سياحية في النماص.. سويسرا الجزيرة العربية
وتبلغ مساحة المتحف حوالي 135000 متر مربع، والجدير بالذكر أن المتحف ذو تصميم جذاب باللون الأزرق ويحتوي على الكثير من التحف واللوحات الفنية الرائعة.

شلالات تمبلر بارك

إذا كنت تبحث عن الهدوء والمناظر الخلابة عليك بالذهاب إلى شلالات تمبلر بارك والتي تقع على بعد 15 كيلو متر من العاصمة كولالمبور ويحيط بهذه الشلالات الغابات الخضراء والمتنزهات مما يجعلها مميزة للقيام برحلات التخييم، كما يوجد بها بعض الأحواض للاستمتاع برياضة السباحة بها ولا تنسى التقاط الصور التذكارية مع الشلالات الخلابة.

حديقة الفراشات المضيئة

تقع في منتصف مزارع النخيل وقريبا من مصب نهر كلانج وعند القيام برحلة إلى هذا المكان عليك بالاستمتاع بالفراشات النادرة والمضيئة ويزيد عددها عن 6000 فراشة وتكون متناثرة فوق الأشجار والنباتات الاستوائية، ويمكنك في هذه المنطقة ركوب قوارب التجديف في النهر وتشاهد من خلالها أجمل المناظر الطبيعية مع الفراشات الرائعة.

بحيرة بوتراجايا

هي من البحيرات الصناعية التي أنشئت عام 2014 لمنع التلوث وتعد عامل جذب للسياح، حيث إنها تحتوي على أماكن ترفيهية وعليك بالاستمتاع بجولة في زورق للتجديف بالبحيرة وتشاهد من خلالها المناطق السياحية الأخرى مثل مسجد بوترا الوردي أو المسجد الأزرق وغيرها من الأماكن.

صنواي لاجون

من الأماكن الترفيهية التي تستمتع بها بالمغامرة حيث الألعاب المائية، والحدائق والمتنزهات، ومشاهدة حديقة الحيوانات التي تحتوي على أنواع من الحيوانات النادرة والطيور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »