...
أماكن سياحيةحول العالم

روعة لن تستطيع نسيانها.. جبال الصين الملونة

الصخور الرسوبية موجودة في العالم اجمع ولكن عندما تمتزج بجميع أنواع المعادن ينتج عنها جبال الصين الملونة أو جبال دانكسيا تشانغيه أو جبال قوس قزح كل هذه المسميات لنفس الجبال الأعجب والأروع جمالا والذي لا يختلف عليه اثنان هو أنها أجمل جبال العالم..

تداخل المعادن مع عوامل التعرية من مياه ورياح هو السبب

 

لا يوجد معدن من معادن الأرض غير موجود بداخل هذه الجبال واختلاف المعادن هو من صنع اختلاف الألوان بهذه الروعة في تكويناتها الجيولوجية فكل معدن يتفاعل مع الصخور ومع عوامل التعرية يعطيك لون جديد مبهر.

مئات الأمتار من الارتفاع مع التكوينات الجيولوجية أعطتها الشموخ

ترتفع جبال دانكسيا مئات الأمتار فوق الأرض كما أنها تنحدر انحدار حاد جدا يعطيك الرهبة مع تلك الألوان الخيالية الناتجة من التكوينات الجيولوجية نتيجة التفاعلات الكيمائية بين والصخور الرسوبية ذات اللون الأحمر المتدرج والمعادن الموجودة بها مع الحجر الجيري.

لماذا سميت دانكسيا وقوس قزح

دانكسيا هو اسم جبل يوجد في احدي المقاطعات الصينية التي توجد بها هذه الأراضي الجبلية الملونة أما قوس قزح فنتج عن تداخل الألوان المبدعة والتي عندما ترها يخيل إليك أنها مطلية بالألوان الزيتية المبهرة مثل ألوان قوس قزح

ليست هي الوحيدة في العالم ولكنها الأروع

هذه الجبال الفائقة الروعة بألوانها المبهرة ليست الوحيدة في العالم ولكن يوجد شبيه لها في كولومبيا البريطانية والتي تتكون من خليط من السهول والجبال البركانية والتي تكونت بفعل البراكين بمؤازرة عوامل التعرية هناك.

 

تشكيل كهوف ضحلة ومعزولة أكثر روعة

من الأشياء التي تزيد جمال وروعة تلك الجبال هو تشكيل كهوف ضحلة ومعزولة إلى حد ما من مختلف الأحجام والأشكال الموجودة في تفاصيل الجبال.

إضافتها إلى مواقع التراث العالمي

وقد قامت هيئة اليونسكو بإضافتها إلى مواقع  التراث العالمي في عام 2010 وهكذا أصبحت جبال دانكسيا قاعدة بحثية لتضاريس أراضي دانكسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »