أقلام ترافلتجاربسلايدر الرئيسية

فارس حسني يكتب: موكب المومياوات الملكية رسالة للعالم

ترقب العالم الموكب المهيب للمومياوات الملكية بذهول جميل وعالمي لـ 18 ملكا و4 من ملكات مصر عبر وكالات انباء وقنوات فضائية عربية وعالمية لهذا الحدث الرهيب من المتحف المصري بميدان التحرير الذي احتضن هولاء الملوك والملكات القادمة من مقبرة الدير البحري لعام ١٨٨١، وأيضا من مقبرة وادي الملوك بالأقصر لعام ١٨٩٨ وذلك في ظل استكشاف عالم المصريات الفرنسي جاستون ماسبيرو والعالم أوجوست مارييت لهولاء الملوك والملكات، ثم مرورا إلى متحف الحضارة القومي بالفسطاط.

ويعتبر هذا المتحف هو متحف عالمي ينافس المتاحف العالمية بحضارة المصري القديم من كنوز ومعالم تاريخية أثرية تعبر عن تاريخ حياة المصري القديم من الأسرة ١٧-١٨-١٩-٢٠ والعصور الأخري مثل العصري البطلمي والروماني والقبطي والإسلامي.

لذا فإننا نتباهي بتاريخنا وحضارتنا التي ينظر إليها العالم بعين حضارة وبراعة المصري القديم في شتي العلوم مثل علم الفلك والطب والطبيعة والبيئة والزراعة والصناعة وعلم التحنيط.

هولاء الملوك والملكات كانوا يقدسون الوطن ويحبونه لأنه هو الباقي ويقدرون النيل لأنة شريان الحياة، وفي ظل افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لكافة المشاريع التنموية السياحة من متاحف وميادين هذا فإنة له مردود إيجابي لصناعة السياحة والتنافس العالمي لجذب الاستثمارات الأجنبية والسياحة لتوفير فرص عمل وإتاحة الاعتماد للسياحة العالمية.

حفظ الله مصر وشعبها وجيشها العظيم، وتحيامصر.

بواسطة
فارس حسنى
المصدر
أمين عام نقابة السياحيين ـ مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »