...
ابرز الموادمطاعم

بلا خيام رمضانية.. كيف تستقبل المطاعم زبائنها في مصر؟

أجواء جديدة يشهدها رمضان هذا العام، حيث يهل على مصر للمرة الثانية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وقضى المصريون أيام الشهر الكريم العام الماضي في ظل إجراءات حظر تجول صارمة حرمتهم من ممارسة الطقوس والاحتفالات السنوية بالشهر الكريم.

المطاعم والمقاهي والمنشآت السياحية التي تستقبل زبائنها في الشهر الكريم من أذان المغرب على مأدبة الإفطار وحتى السحور لقضاء السهرات الرمضانية، خضعت لإجراءات وضوابط عمل صارمة ضمن خطة الحكومة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ولم تصدر وزارة السياحة المصرية أية قرارات جديدة بشأن السماح للفنادق أو للمنشآت والمطاعم السياحية بإقامة خيام رمضانية هذا العام، مع استمرار قرارها بإغلاق الملاهي الليلية ومسارح المنوعات، وأي فعاليات قد يترتب عليها تزاحم بين الجمهور.

نصف عدد الزبائن

ويقول علي حسن، مدير عام الرقابة والتفتيش على المطاعم السياحية بوزارة السياحة، إنه لا جديد فيما يخص تطبيق الاجراءات الاحترازية في المطاعم والمنشآت السياحية خلال رمضان هذا العام، لكن التغيير سيشمل مواعيد غلق وفتح المطاعم والمنشآت السياحية.

ويضيف أن المطاعم ستعمل بصورة طبيعية في رمضان لتقديم وجبة الإفطار للأفراد أو المجموعات، على ألا يزيد أعداد المتواجدين داخل المطعم الواحد عن 50% من السعة الاستيعابية له، مع الحفاظ على مسافات تباعد بين الجالسين على الطاولة الواحدة، أو بين الطاولات داخل المطعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »